13-ديسمبر-2021

اجتماع الحكومة بولاية خنشلة (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان عن تخصيص برنامج تنموي استكمالي لولاية خنشلة للنهوض بجل القطاعات، على رأسها النقل والفلاحة.

أعلن الوزير الأوّل عن برمجة إنشاء سكة حديدية بولاية خنشلة تمتد على مسافة 50 كيلومترًا

وأعلن الوزير الأوّل في ندوة صحفية أعقبت اجتماع الحكومة بولاية خنشلة، عن برمجة إنشاء سكة حديدية بالولاية تمتد على مسافة 50 كيلومترًا، إلى جانب تخصيص ميزانية "لا بأس بها" لدعم شبكة الطرقات. ناهيك عن مناقشة مشاريع تخص قطاعات الصحّة، السياحة والثقافة والفلاحة.

وشدّد بن عبد الرحمان على ضرورة احترام الآجال المحدّدة للمشاريع لتسريع مواعيد استفادة الساكنة منها، والنهوض بالولاية من خلال الولوج لمسار تنموي آخر يسمح بخلق مناصب شغل خاصة في قطاعات الفلاحة، الصناعة التحويلية، بشكل يسمح بمساهمة خنشلة في تحقيق الأمن الغذائي. كما راهن على جعل الولاية قطب منجم.

وفي ختام هذا اللقاء، قدم ممثلون عن فعاليات المجتمع المدني والأسرة الثورية بولاية خنشلة شهادة تقدير و عرفان لرئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون استلمها نيابة عنه الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان.

وكان مقر ولاية خنشلة قد إحتضن صباح اليوم الأحد اجتماع الحكومة الذي خصص جدول أعماله للبرنامج التكميلي للتنمية بهذه الولاية و ذلك برئاسة السيّد بن عبد الرحمان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيسة كرواتيا تثير الجزائريين.. إعجاب حقيقي أم حاجة سياسية؟

أربع رسائل إلى السّلطة الجزائرية.. بريد غير مضمون