15-فبراير-2023
نور الدين تونسي

نور الدين تونسي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير – الترا جزائر

قرّر قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، إيداع المبلغ عن الفساد نور الدين تونسي الحبس المؤقت، في قضية يتهم فيها بالمساس بالأمن العام.

المبلغ عن الفساد نور الدين تونسي يواجه تهمة "المساس بالوحدة الوطنية وأمن الدولة

وذكرت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، في منشور على صفحتها الرسمية، أن تونسي أودع سجن الحراش بالعاصمة، بعد أن مثل أمس على وكيل الجمهورية لمحكمة بئر مراد رايس ثم قاضي التحقيق الذي يعود له قرار الإفراج أو حبس المتهم على ذمة التحقيق.

ومكث تونسي عدة أيام في الحجز تحت النظر، حيث قامت السلطات القضائية، بتحويله من وهران حيث تم اعتقاله إلى العاصمة في إطار توسيع التحقيقات حول نشاطه.

ويواجه تونسي الذي سبق له مواجهة القضاء عدة مرات، بـ"المساس بالوحدة الوطنية وأمن الدولة"، في قضية لم تظهر أي تفاصيل عن وقائعها لحد الآن. وكانت هذه التهمة قد وجهت لبعض النشطاء بسبب تصريحات أو منشورات على مواقع التواصل.

والمعروف أن تونسي قد حكم عليه بسنة حبسًا نافذًا بعد اتهامه في فترة الحراك الشعبي، بتهمتي إهانة هيئة نظامية والتقليل من شأن أحكام قضائية، وهي العقوبة التي استنفذها في أيلول/سبتمبر 2021.

وعرف عن تونسي كشفه عن قضية إدخال 700 قنطار من مادة الكوكايين سنة 2018 عبر ميناء وهران، والتي تحولت إلى فضيحة كبرى أطاحت العديد من الرؤوس.