03-سبتمبر-2024
مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين  (فيسبوك)

مقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين (فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا الاتحاد العام للعمال الجزائريين، كافة العمال والموظفين في مختلف القطاعات إلى "المشاركة بقوة "في الاستحقاق الرئاسي ليوم الـ 7 أيلول/ سبتمبر الجاري.

أكّد الاتحاد  أنّ هذه الانتخابات تشكل فرصة سانحة لمواصلة تنفيذ خارطة الطريق المسطرة لتقوية مؤسسات الدولة

وقال بيان من المركزية النقابية، اليوم الثلاثاء، إنّ الانتخاب هو ممارسة حق يرمي إلى "المساهمة بجدية وفعالية في هذا الموعد الهام".

وأضاف المصدر، وفقًا لوكالة الأنباء الجزائرية: "الواجب والضروري التوجه بنداءٍ حار إلى كافة المواطنات والمواطنين الجزائريين، خاصة العاملين والعاملات في مختلف القطاعات الحيوية، للمشاركة بشكل قوي وفعال في هذا الاستحقاق الوطني البالغ الأهمية".

وفي سياق المناسبة السياسية، أكّد الاتحاد على أنّ هذه الانتخابات "تشكل فرصة سانحة لمواصلة تنفيذ خارطة الطريق المسطرة لتقوية مؤسسات الدولة وتكريس الحماية الاجتماعية والقدرة الشرائية".

وواصل قائلًا إنّ العملية " تتطلب منا جميعًا كعمال ونقابيين ومواطنين أن نكون في مستوى المسؤولية وأن نساهم بجدية وفعالية في هذه العملية".

وفي الإطار ذاته قال إنّ "كل صوت له أهمية كبرى في هذه الانتخابات" مشيرًا إلى أنّ "المشاركة الواسعة لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك النقابيات والنقابيين والعاملات والعمال، يعد مفتاح مواصلة استراتيجية التغيير الإيجابي الذي نعيشه والذي نطمح إليه".

واعتبر بأن الموعد التاريخي يستهدف تعزيز قدرة البلاد في مواجهة مختلف التحديات، ومواكبة "التحولات النوعية التي شهدتها البلاد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والدولية في الفترة الأخيرة"، ووصف الانتخابات بأنها "مفصيلة"، مذكّرًا بالتزامه بالمشاركة في هذه الانتخابات والتصويت فيها.

كما شدّد على أنّ "أهمية اختيار مرشح يتمتع بالكفاءة العالية والالتزام الثابت بإيجاد الظروف المناسبة لدعم المشاريع الاقتصادية وتعزيز الإنجازات التي تسهم في توفير فرص العمل وتحسين ظروف المعيشة لكل فئات المجتمع".