13-مارس-2024
عون في ألمانيا

عون والمسؤول الألماني (صورة: فيسبوك)

تباحث وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الأربعاء ببرلين، مع المدير العام لجمعية التعاون الاقتصادي بين ألمانيا وإفريقيا "أفريكا فيرين"، حول فرص بعث شراكات في ميادين صناعية مختلفة.

المسؤول الألماني أكّد أن "بلاده تتابع باهتمام هذا التطور الذي يؤشر لمستقبل واعد للاقتصاد الجزائري"

وأُجري هذا اللقاء على هامش مشاركة عون، بتكليف من الرئيس عبد المجيد تبون، في فعاليات المنتدى السنوي للرابطة الألمانية للمؤسسات المتوسطة بالعاصمة الألمانية.

وقدّم الوزير بالمناسبة، عرضا عن  التطورات التي يعرفها الاقتصاد الجزائري، وكذا "الطفرة النوعية" التي عرفتها المنظومة القانونية والتنظيمية المؤطرة له بحرص من الرئيس، وفق بيان وزارة الصناعة.

بدوره، أكد المسؤول الألماني أن "بلاده تتابع باهتمام هذا التطور الذي يؤشر لمستقبل واعد للاقتصاد الجزائري".

وتمّ خلال اللقاء تحديد المجالات التي يمكن بعث مشاريع صناعية فيها على المدى القريب وهي الصناعات التحويلية، قطع غيار السيارات، قطاع النسيج والألبسة وقطاع صناعة الأدوية، حيث تم الاتفاق على وضع خطة عمل قصيرة المدى تعتمد على تقريب المتعاملين الاقتصاديين في البلدين، وفقا لذات البيان.

ويهدف المنتدى السنوي للرابطة الألمانية للمؤسسات المتوسطة، إلى رفع تنافسية المؤسسات الألمانية وتمكينها من إبرام شراكات صناعية وتجارية خارج البلاد، حيث يشارك في هذه الطبعة ما لا يقل عن 900 ألف مؤسسة متوسطة

وتعدّ هذه الرابطة أهم شريك للحكومة الفيديرالية فيما يتعلق بالمؤسسات المتوسطة، حيث أنها تتمتع بصلاحيات واسعة فيما يخص السياسة الألمانية للتعاون الدولي.