18-مايو-2024
مؤسس شركة إيفري

مؤسس شركة إيفري (صورة: فيسبوك)

أعلن مجمع إيفري الصناعي عن وفاة مؤسسه الحاج لعيد إبراهيم الذي يعد أحد أبرز رجال الأعمال في الجزائر في مجال الصناعات الغذائية.

الراحل نجح في عام 1995 في الحصول على لقب الامتياز الذي يسمح له بتعبئة الماء المعدني تحت اسم علامة "إيفري"

ونعى المجمع الحاج العيد إبراهيم الذي وافته المنية عن عمر يناهز 89 عامًا، بكلمات مؤثرة ورد فيها "كان رجلا ذا رؤية ورائد أعمال ملتزم، استطاع من خلال التزامه وروحه الريادية بناء مجموعة صناعية رئيسية في الاقتصاد الجزائري، مما ألهم أجيالًا من القادة ورواد الأعمال".

وكانت بدايات الراحل مع العمل في أرض عائلته بالقرية الصغيرة إغزر أمقران، الواقعة جنوب غرب بجاية، وهو ما صنع له حضورا محليا ودفعه للتفكير في توسيع الاستثمار.

وفي عام 1986، قرر الحاج إبراهيم استغلال آبار الماء في الحديقة العائلية، عبر إنشاء مصنع يدوي للمشروبات المنكهة. وكان النجاح فوريًا بفضل نقاء الماء الذي يستمد مصدره من جبل إيفري الذي يطل على القرية.

وبفضل المثابرة، نجح في عام 1995 في الحصول على لقب الامتياز الذي يسمح له بتعبئة هذا الماء المعدني.

 ويحيل اسم إيفري على النجاح الاقتصادي وإلى التاريخ العريق، ففي هذه المنطقة انعقد مؤتمر الصومام في 20 أوت/آب 1956 الذي أعاد تنظيم الثورة الجزائرية في مواجهة الاستعمار الفرنسي

واليوم بعد ثلاثين عامًا، ترك الحاج لعيد إبراهيم واحدة من أكثر المجموعات الصناعية نجاحًا في الاقتصاد الجزائري والتي تجاوزت سمعتها حدود البلاد.