30-مارس-2024
بن مبارك

بن مبارك (صورة: فيسبوك)

نصّب حزب جبهة التحرير الوطني، "خلية تفكير"، تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة في7  أيلول/سبتمبر القادم، تتولى "التحضير الجيد" لهذا الموعد.

بن مبارك: خلية التفكير ستقدّم في أقرب الآجال دراسة استراتيجية واستشرافية معمقة حول الانتخابات الرئاسية المقبلة

وذكر الأمين العام للحزب، عبد الكريم بن مبارك، في كلمة له بالمناسبة، أنه ينتظر من هذه الخلية أن "تقدم في أقرب الآجال دراسة استراتيجية واستشرافية معمقة حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذا التكفل بالتحضير الجيد لكل ما يتعلق بها على المستويين الداخلي والخارجي".

وأوضح المسؤول الأول للأفلان أن هذه الخلية سينبثق عنها "تشكيل خلايا فرعية مصغرة تتكفل كل واحدة بمحور على غرار "خلية سبر الآراء، الخلية القانونية لمتابعة سير الانتخابات، خلية الإعلام الانتخابي المرئي والمكتوب والمسموع والالكتروني، خلية متابعة جمع الاستمارات، خلية الإحصائيات والرقمنة".

وبخصوص الجدل المثار حول الرئاسيات، أكد بن مبارك أن قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بإجراء انتخابات مسبقة يعد "حكيما"، لكونه "ينسجم مع طبيعة الأوضاع الراهنة وطنيا ودوليا ويؤكد عزم الدولة على مواصلة مسار البناء الديمقراطي في بلادنا".

وأبدى المتحدث "استعداد تشكيلته السياسية من أجل المشاركة في الاستحقاق بكل الإمكانات المتاحة والانخراط بفعالية لإعداد التحضيرات اللازمة له".

 ولفت إلى أن حزبه "سيعمل على نشر الوعي بين مناضليه وبين المواطنين، انطلاقا من قناعته بأهمية هذا الاستحقاق".

وينتظر أن يكون الأفلان المنخرط حاليا في صف الموالاة، داعما للرئيس عبد المجيد تبون في حال قرّر الترشح لعهدة رئاسية ثانية.