26-مايو-2024
البرلمان العربي

(الصورة: فيسبوك)

قال السفير الفلسطيني في الجزائر فايز أبو عيطة إن كل العقبات ستنهار لا محالة أمام مثابرة الجزائر وإصرارها وحرصها على انتزاع الاعتراف بعضوية فلسطين الكاملة".

ثمّن أبو عيطة المواقف المشرفة لكافة الدول الداعمة لفلسطين وبينها إسبانيا، النرويج وايرلندا التي أعلنت مؤخراً اعترافها بدولة فلسطين

وثمّن السفير الفلسطيني لدى الجزائر، فايز أبو عيطة على هامش أشغال المؤتمر الـ 36 للاتحاد البرلماني العربي مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر كممثلة للمجموعة العربية بمجلس الأمن الدولي والقاضي بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والذي قوبل بحق النقض "الفيتو" الأميركي.

وأعرب أبو عيطة عن ثقته في أنّ هذه العقبات "ستنهار لا محالة أمام مثابرة الجزائر وإصرارها وحرصها على انتزاع الاعتراف بعضوية فلسطين الكاملة".

كما ثمّن أبو عيطة أيضًا "المواقف المشرفة" لكافة الدول الداعمة لفلسطين وبينها إسبانيا، النرويج وايرلندا التي أعلنت مؤخراً اعترافها بدولة فلسطين، لافتاً إلى أنّ هذا الموقف "من شأنه أن يشجع الكثير من دول العالم على اتخاذ القرار ذاته".

بدوره، اعتبر المراقب عن البرلمان العربي، ماهر بن محمد التيجاني الكتاري، أنّ الضغط الشعبي العالمي ومعه الضغط الإعلامي العربي من شأنهما "إحداث التحول في مواقف الدول اتجاه القضية الفلسطينية، وبالتالي إرغام الأنظمة على الاستجابة لمطالب شعوبها".

وأكد البرلماني ذاته "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق العربي في هذا الصدد عبر تكثيف اللقاءات والنقاشات و تكوين مجموعات ضغط تعمل على التعريف بالقضية في المجتمعات الغربية من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة وكل الوسائل المتاحة".

ويعرض المؤتمر الـ 36 الذي يدوم يومين، مناقشة مستجدات الوضع الراهن للأمة العربية، خاصةً في ظل الظروف العصيبة التي تمرّ بها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر أيضا إعادة تشكيل اللجان الدائمة وجلسات عمل تتخللها اجتماعات متتالية للجنة فلسطين ولجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية.

 

تلغرام الترا جزائر