15-سبتمبر-2024

البرلمان العربي (براس تي.في)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال البرلمان العربي، بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية المصادف لــ 15 أيلول/سبتمبر، إن الديمقراطية التي تتطلع إليها الإنسانية ليست إطلاقًا ما نعيشه اليوم، من فرضٍ للأمر الواقع على الشعوب الضعيفة.

دعا  الاتحاد البرلماني العربي جميع أعضاء الأسرة الدولية إلى رفض ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين 

وشدّد بيان البرلمان العربي، المُوقّع باسم رئيسه إبراهيم بوغالي، على تكثيف الجهود والمساعي العربية والدولية لمواجهة التحديات وتذليل العقبات أمام الممارسات الديمقراطية والحكم الرشيد.

البرلمان العربي

مركزًا على التمييز العنصري والتطرف الذي يكرسه الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، والنزاعات المسلحة والتطرف العنيف، وما يُحدثه من تأثيرات مدمرة على السلم الأمن الدوليين، يُضيف البيان.

في هذا السياق، يحذّر البيان العربي من تأثير التدخّلات الخارجية في زعزعة استقرار الشعوب، بمزاعم التمدن والدمقرطة، مؤكدًا على عدم إمكانية فصل الديمقراطية على الأمن والسلم والتنمية.

وأهاب الاتحاد البرلماني العربي، بجميع أعضاء الأسرة الدولية لرفض ازدواجية المعايير وإرساء أسس الديمقراطية ودعم الفطرة الإنسانية.

مؤكدًا على أهمية تعزيز القيم الديمقراطية ودورها في ضمان حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء مجتمعات متماسكة، مطالبًا في الوقت ذاته بتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية كأداة فاعلة للمساعدة في تجسيد تطلع البشرية إلى مستقبل أكثر استقرارًا.