29-يناير-2022

(الصورة: القدس الإخبارية)

فريق التحرير - الترا جزائر

حلّ اليوم بالجزائر العاصمة، الوفد القيادي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في إطار التحضير لمؤتمر الفصائل الفلسطينية المزمع تنظيمه قريبًا بالجزائر.

وفد الجبهة الشعبية يلتقي غدًا الأحد مسؤولين جزائريين لتباحث آليات المساهمة في الوصول إلى اتفاق جامع بين الفصائل

ويضم وفد الجبهة الشعبية، وفق ما نشر على موقع التنظيم السياسي، القياديين ماهر الطاهر، كايد الغول، جميل مزهر، ومن المنتظر أن يلتقوا القيادة الجزائرية غدًا الأحد.

وستقدم الجبهة الشعبية خلال اللقاء، وفق ما ذكرت، رؤيتها الهادفة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، المنطلقة مما تم الاتفاق عليه وطنياً من قبل الجميع، مع بعض الآليات التي ستساهم في تذليل العقبات للوصول إلى الاتفاق.

وسبق وفد الجبهة الشعبية، وصول قياديين يمثلون حركة "الجهاد الإسلامي"  إلى الجزائر،  لتباحث استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية.

ويرأس وفد الجهاد الإسلامي، رئيس الدائرة السياسية محمد الهندي، الذي سيطلع المسؤولين الجزائريين، وفق بيان الحركة، على الرؤية بخصوص استعادة الوحدة الفلسطينية، وبناء المرجعية الوطنية.

وسبق كل ذلك وصول وفود عن كبرى الفصائل الفلسطينية، حركتي "فتح" و "حماس"، حيث أجرى ممثلوهما لقاءات منفردة مع المسؤولين الجزائريين.

وكشفت حركة "حماس"، في تصريحات لموقع "الميادين"، أنها قدمت رؤية متكاملة للجزائر حول المصالحة، تشمل عدداً من الإصلاحات للوضع الفلسطيني الداخلي، وتتمثل في إعادة تشكيل منظمة التحرير، وإنهاء التفرد بالقرار الفلسطيني، وإجراء الانتخابات في الداخل والخارج، إضافة إلى حوار من دون شروط مسبقة.

من جانبها، أكدت حركة "فتح" أن "الجزائر مستمرة في عقد لقاءات مع مختلف الفصائل الفلسطينية، وهي من ستقدم رؤيتها وتضع أوراق الفصائل جانبًا، ولكن أفكارها التي ستعطيها من تقاطعات مواقف الأحزاب."

وكان الرئيس تبون قد أعلن في6  كانون الأول/ديسمبر الماضي، عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس في الجزائر، عن اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لقاء الفصائل الفلسطينية: وفد حركة "الجهاد" يصل إلى الجزائر

القضية الفلسطينية.. ما هي أوراق الجزائر لعقد لقاء فلسطيني جامع؟