27-يونيو-2024
أطفال غزة

(الصورة: فيسبوك)

دعت الجزائر المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية الواقعة على عاتقه وتوفير الحماية لأطفال فلسطين، ولا سيما في غزة، من العنف والقمع والإرهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني ضدهم.

بن جامع: أكثر من 600 ألف طفل يعيشون حاليا في الشوارع بين الحطام والركام وبدون الحصول على التعليم

وفي كلمته خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي تحت عنوان: "كيفية الارتقاء بأعرافنا الجماعية نحو حماية الأطفال وإنهاء جميع الانتهاكات الجسيمة"، طالب ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، "المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الواقعة على عاتقه حتى يحظى الأطفال في فلسطين ولا سيما في غزة بالحماية وحتى يتمكنوا من عيش حياة كريمة وآمنة بعيدا عن العنف والقمع والإرهاب".

وذكر  بن جامع بأن "أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، وأن أكثر من 19 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما، كما أن حوالي 4000 طفل لا يزالون تحت الأنقاض، وهذا دون الإشارة إلى الأطفال الذين قطعت أطرافهم، وكذا الأطفال المعتقلون حاليا على يد قوات الاحتلال الصهيوني".

بن جامع: أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

و أضاف:  "أكثر من 600 ألف طفل يعيشون حاليا في الشوارع بين الحطام والركام وبدون الحصول على التعليم وأكثر من 75 بالمائة من المدارس في قطاع غزة قد قصفت على يد قوات الاحتلال وهي بحاجة إلى أن يتم إعمارها بشكل كامل أو تقتضي مشاريع كبرى لإعادة تأهيلها حتى تعمل مرة أخرى".

واعتبر الدبلوماسي الجزائري أنه "نتيجة القيود المفروضة على المساعدات الإنسانية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني فإن سكان غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع وأن 50 ألف طفل يحتاجون اليوم إلى العلاج الطارئ من سوء التغذية".

وأردف: "96 بالمائة من سكان غزة أي ما يعادل تقريبا 2 مليون نسمة يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد، وقرابة نصف مليون منهم يعيشون في ظل ظروف كارثية".