15-أغسطس-2024
الحراق

حرائق الغابات (صورة: فيسبوك)

أعلنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الخميس، عن إخماد تسعة حرائق اندلعت في الغابات والغطاء النباتي.

الحماية المدنية سخّرت بالتنسيق مع مديرية الغابات مختلف الإمكانيات المادية والبشرية للتحكم في النيران

ووفق بيان لمصالح الحماية المدنية، حول الحالة العامة لحرائق الغطاء النباتي على الساعة 09سا00د، قال إنّ مصالحها تمكنت من إخماد 9 حرائق على المستوى الوطني، وقامت بالتدخلات اللازمة لإطفاء النيران على مستوى الغطاء النباتي عبر عدّة مناطق من الوطن.

ففي ولاية بجاية شرق البلاد، أخدمت النيران على مستوى أدغال وأحراش بالمكان المسمى الصفايح بلدية أدكار، التي تمّ إخمادها نهائيا.

وبولاية تيزي وزو تم إخماد الحرائق نهائيا في أدغال وأحراش بالمغيرة بلدية ايت خليلي وحريق أدغال و أحراش بتوريث عدن وأقني بعفير بلدية مقلع.

أمّا بالنسبة للحرائق على مستوى ولايـة تلمسان غرب البلاد، فتمّ إخمادها بالكامل، إذ يتعلّق الأمر بأدغال وأحراش بحي البرتقال بلدية الغزوات.

وبولاية ولاية سكيكدة بشرق البلاد، فتمّ إخماد حرائق بمنطقة ليكالتين ببلدية عين زويت.

وفي الشرق أيضا، تم التحكم وإخماد الحرائق في ولاية سوق اهراس حريق أدغال وأحراش بـ"غابة تيفاش" ببلدية "خميسة".

أما بولاية تيسمسيلت، قال البيان إنّ عملية الإخماد متواصلة على مستوى غابة بمنطقة لدشار بغابة سيدي بن يحي بلدية سيدي العنتري

وبخصوص حرائق المحاصيل الزراعية، تم إخماد النيران التي مست نخيل بمنطقة قصر أدغا ببلدية أدرار، بولاية أدرار

الأمر نفسه بولاية خنشلة، إذ تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد النيران على مستوى الأشجار المثمرة بالمكان المسمى العاشرة بلدية تاوزيانت.

وبولاية المسيلة، أخمدت أيضا حريق أشجار مثمرة بمنطقة المعذر بلدية أولاد عدي قبالة.

وللإشارة سخرت الحماية المدنية بالتنسيق مع مديرية الغابات مختلف الإمكانيات المادية والبشرية للتحكم في النيران التي شهدتها عدة ولايات مع ارتفاع درجات الحرارة.