16-أغسطس-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مصالح الحماية المدنية، الإثنين، عن إخماد 41 حريقا عبر 9 ولايات فيما لا تزال تعمل على إطفاء 8 حرائق أخرى عبر 7 ولايات.

وسائل الإطفاء الجوية قامت بـ 702 رمية ماء عبر 06 ولايات في أسبوع

ونشرت المديرية العامة للحماية المدنية عبر صفتها على فيسبوك، اليوم الإثنين، حصيلة الـ 24 ساعة الماضية، تؤكد أن وحداتها قامت بإخماد 41 حريق غابة، أدغال وأحراش على مستوى 09 ولايات.

ويتعلق الأمر بكل من ولايات: تيزي وزو 24 حريق، بجاية 5 حرائق، الطارف 4حرائق، جيجل حريقين، سطيف حريقين، وحريق واحد على مستوى ولايات المدية، قالمة، سكيكدة والبويرة.

كما أفاد البيان أن ذات المصالح تواصل رفقة المصالح المختصة إخماد 08 حرائق عبر 07 ولايات هي: جيجل حريقين، وحريق واحد بكل من تيزي وزو، بجاية، سطيف، عنابة، عين الدفلى وتيبازة

ووفق المصدر نفسه، لا تزال الإمكانيات المادية والبشرية مجندة في الميدان لمواصلة الإخماد، مدعمة بالإمكانيات الإخماد الجوية المتمثلة في 03 مروحيات هيلكوبتر من المجموعة الجوية للحماية المدنية و 05 مروحيات للجيش الوطني الشعبي وكذا 01 طائرة إطفاء إسبانية.

وأضاف: "بحيث خلال نفس الفترة قامت مروحيات المجموعة الجوية للحماية المدنية والجيش الوطني الشعبي بـ 69 عملية قذف الماء بولايتي جيجل وولاية تيزي وزو، بالإضافة إلى 14 عملية قذف الماء للطائرة الإسبانية  بولايتي بجاية وولاية عنابة".

للإشارة، منذ 09 آب/أوت قامت وسائل الإطفاء الجوية بـ 702 رمية ماء عبر 06 ولايات هي: تيزي وزو، بجاية، جيجل، البويرة، قالمة، عنابة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

9165 هكتار من الغابات التهمتها النيران منذ بداية جوان

حرائق الغابات في منطقة القبائل.. "الماكيدعو لتدخّل أجنبي إيكولوجي