28-يناير-2023
صور

صور من عملية الإنقاذ بولاية قسنطينة (فيسبوك/الترا جزائر)

أنقذت وحدات الحماية المدنية بولاية قسنطينة أربعة نساء من عائلة واحدة، تتراوح أعمارهن بين 36 و70 سنة، بعد أن حاصرتهن الثلوج بمنطقة سيدي إدريس بأعالي بلدية بني حميدان الجبلية.

النساء المحاصرات بالثلوج حُولن إلى عيادة متعددة الخدمات ببلدية بني حميدان

وأفاد بيان للحماية المدنية أن "وحدات الحماية المدنية زيغود يوسف مدعمة بالوحدة الثانوية سيساوي سليمان، الوحدة الثانوية حامة بوزيان و المركز المتقدم وسط المدينة، تدخلت الجمعة لأجل عائلة متواجدة بمنطقة جبلية نائية منطقة سيدي ادريس الحدود الفاصلة بين ولايتي قسنطينة وسكيكدة.

صور

وأشار البيان ذاته، إلى أنه "تبين وجود أربعة أشخاص من جنس أنثى، الأولى والثانية أعمارهم 36و48 سنة في حالة مستقرة،  الثالثة والرابعة 65 و 70 سنة لهن مرض عقلي حيث تم معاينتهن من طرف طبيب الحماية المدنية، بحضور الدرك الوطني وبعض ممثلي السلطات المحلية ومواطنين بلدية بني حميدان و نقلهن إلى أقرب مستشفى".

وتابع "سخرت مصالحنا لهذه العملية تعداد بشري طبيب رائد، ثلاثة ضباط وتسعة أعوان وسيارة إسعاف وسيارات اتصال".

عملية إنقاذ

وتم تحويل النساء المحاصرات بالثلوج إلى عيادة متعددة الخدمات لبلدية بني حميدان، للاستفادة من التكفل والرعاية الطبية اللازمة بحضور كل من مصالح الدرك الوطني والسلطات المحلية وذلك بعد أن فحصهن بعين المكان طبيب الحماية المدنية.

وسيتواصل تساقط الثلوج في عدد من ولايات الوطن، خاصة على المرتفعات التي يتراوح علوّها ما بين 900 و1000 متر، بحسب ما أفادت به مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم السبت.