26-يناير-2023
تذاكر الشان

تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا تباع عبر منصة "تذكرتي" (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أوقفت مصالح الأمن 11 شخصًا متورطًا في التلاعب بتذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، ستّةٌ منهم أودعوا الحبس المؤقت، بعد مثولهم أمام القضاء بالعاصمة.

قاضي التحقيق أودع 6 أشخاص الحبس المؤقت بالعاصمة بسبب طرح تذاكر المباريات في السوق السوداء

وفي بيان لها، أعلنت مصالح الدرك الوطني، مساء الخميس، عن توقيف 6 أشخاص متورطين ببيع تذاكر مقابلة الجزائر-كوت ديفوار، بسعر غير قانوني.

وأوضحت أنّه "بناء على معلومات واردة لمصالح الدرك الوطني مفادها وجود أشخاص يقومون ببيع تذاكر مباراة الجزائر كوديفوار بغير سعرها القانوني حيث تراوح السعر بين 4000 دج و10000دج، تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف 6 أشخاص متورطين و تقديمهم أمام العدالة حيث تم إيداعهم الحبس".

وفي ولاية قسنطينة، تمكّنت مصالح الأمن من ضبط 5 أشخاص بالقرب من ملعب الشهيد حملاوي في حالة تلبس ببيع تذاكر مباراة السودان – مدغشقر، بطريقة غير قانونية.

ووفق بيان شرطة الولاية فإنّ "المتورطون تتراوح أعمارهم بين 24 و28 سنة، وضبطوا قبيل انطلاق لقاء السودان ومدغشقر مساء الإثنين الماضي."

وتابع المصدر: "عناصر الشرطة بالزي المدني، ترصّدوا المتهمين وهم يبيعون التذاكر بطريقة غير قانونية للوافدين بمحيط ملعب الشهيد حملاوي، وعند توقيفهم ضُبِط بحوزتهم عدة تذاكر للمباراة."

وأشار البيان إلى أنّ "المعنيين تم تحويلهم إلى مقر الأمن الحضري الثامن، أين قامت الضبطية القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم عن مخالفة بيع تذاكر للدخول إلى منشأة رياضية دون رخصة."

وصبيحة الخميس، ردّ وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، على سؤال حول تداول تذاكر مباريات الـ"شان" في السوق السوداء، بالقول: "ظاهرة بيع تذاكر الـ "شان" في السوق السوداء لن يتم التسامح معها".

وشدّد خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق الرالي الدولي النسوي، على أنّ "الدخول إلى الملعب سيكون إلزامًا ببطاقة التعريف ولن نسمح مستقبلًا بمثل هذه التصرفات".

وتُباع تذاكر كلّ مباريات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، عبر المنصة الإلكترونية "تذكرتي"، بسعر رمزي، حُدّد عند الـ200 دينار جزائري.