31-ديسمبر-2020

3500 دينار تعويض مالي لفحوصات "بي.سي.آر" (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الخميس، عن الشروع في تعويض الأعمال الطبية الموجهة للكشف عن فيروس كورونا بدءًا من يوم غد الفاتح كانون الثاني/جانفي 2021.

الوزارة وضعت شروطًا للاستفادة من تعويضات كشوفات كورونا

وذكر بيان للوزارة أنه "تعلم الوزارة المواطنين المؤمن لهم اجتماعيا، أنه سيتم ابتداء من أول كانون الثاني/جانفي 2021، تعويض الأعمال الطبية الموجهة للكشف عن فيروس كورونا، من طرف الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء".

وأوضحت وزارة العمل أن هذه التعويضات تخص الفحص بالسكانير الصدري، "كوفيد-19" بتعويض مالي محدد بـ 5000 دينار، والاختبار البيولوجي بواسطة (بي. سي. آر) بتعويض مالي محدد بـ3500 دينار.

كما حددت الوزارة في بيانها، مبلغ 1500 دينار كتعويض للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية "كوفيد-19".

ونبهت الوزارة إلى أنه للاستفادة من هذه التعويضات المالية يتعين على المعنيين تقديم الوثائق اللازمة لهيئة الضمان الاجتماعي، التي ينتسب إليها والمتمثلة في "الوصفة الطبية".

كما يُلزم المؤمنون أيضا بتقديم التقرير الطبي لفحص الأشعة المقطعية للكشف عن "كوفيد-19"   ونتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي بواسطة (بي. سي آر) إلى جانب التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية للإستفادة من هذه التعويضات.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بداية من جانفي.. تعويضات مالية لفحوصات كورونا

الحكومة تضع مخططًا عاجلًا لاحتواء انتشار كورونا