27-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

توفي اليوم الاثنين بالعاصمة البلجيكية بروكسل الفنانان محمد بوسماحة، والعازف والموسيقي محمد بن عيرد المعروف باسم "أمين لاكولومب" إثر تعرضهما لحادث مرور، وفق ما نقله الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

 سائق الشاحنة لم يتمكن من تجنّب السيارة التي كان على متنها محمد بوسماحة والعازف "أمين لاكولومب"

وكشف الديوان أن الفنانين كانا في جولة فنية قصيرة بعدد من البلدان الأوروبية بينها بلجيكا، أين كان من المزمع أن ينشطا حفلًا بالعاصمة بروكسل.

 

وعُرف محمد بوسماحة بكونه إحدى الأسماء الواعدة في أغنية الراي، حيث تخّرج من الحصة الغنائية المعروفة "ألحان وشباب" كما  عُيّن محافظا للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي لعدة طبعات آخرها في 2023.

من جهته، اشتهر "أمين لا كولومب" بكونه عازفا وموزعا موسيقيًا، ساهم في نجومية العديد من أسماء عالم طابع الراي الجزائري.

 

حادث مؤلم

نشرت الصحافة البلجيكية تفاصيل الحادث المؤلم الذي أودى بحياة الفنان محمد بوسماحة، والعازف أمين لاكولومب، حيث كشفت أن الحادث وقع حوالي الساعة 4:15 صباحًا  في طريق قريب من مطار بروكسل.

وبحسب سائق الشاحنة الذي صدم السيارة ، فإن السيارة التي كان على متنها محمد بوسماحة وصديقه سلكت طريق الخروج من الطريق السيار قبل أن يتراجع سائق السيارة عن قراره ويقرر فجأة العودة إلى الطريق، ليصطدم بالشاحنة، معتبرًا أنه "لم يتمكن من تجنب الارتطام بالسيارة".

 

1

ووفق مكتب المدعي العام في فيلفورد-هال سابين ليفنز فقد كان سائق الشاحنة "يتوقع تغيير المسار لإفساح المجال للسيارة، إلا أن سائق الأخيرة حاول الانعطاف يمينا قبل الشاحنة مباشرة، ولم يتمكن سائق الشاحنة بعد ذلك من تجنب السيارة الأخرى".

وقد خضع سائق الشاحنة لاختبار الكحول واختبار اللعاب وكانت النتيجة سلبية، حيث قالت الشرطة إن تصريحاته تتفق مع كيفية العثور على المركبات في مكان الحادث، ولهذا السبب لم تعين النيابة خبيرا مروريا".