03-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك)

يوسف عطال (الصورة: فيسبوك)

أصدرت محكمة مدينة نيس الفرنسية ، اليوم الأربعاء، قرارها في قضية الدولي الجزائري يوسف عطال، لاعب نادي نيس الفرنسي.

منح القضاء الفرنسي يوسف عطال 10 أيام للطعن في الحكم 

وقرر القضاء الفرنسي، الحكم على يوسف عطال، بالحبس غير النافذ لمدة 8 أشهر، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 45 ألف أورو، إضافة إلى تحمّل أتعاب نشر الحكم في جريدتي "نيس ماتان" و "لوموند".

وأمهل القضاء الفرنسي الدولي الجزائرية 10 أيام للاستئناف في الحكم الصادر ضده.

وكانت النيابة الفرنسية، قد التمست عقوبة السجن غير النافذ ضد اللاعب الجزائري يوسف عطال، بعد اتهامه بالتحريض على الكراهية بسبب مضمون فيديو شاركه على مواقع التواصل حول غزة.

وطلب ممثل النيابة تسليط عقوبة 10 أشهر سجنًا مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 45000 يورو، مع نشر قرار المحكمة على صفحة انستغرام للاعب لمدة شهر كامل.

وخلال محاكمته، قال الظهير الأيمن لـ "الخضر" إنه لم يُشاهد الشريط الذي نشره بشكل كامل، موضّحًا: " لقد شاركت الفيديو لأنني اعتقدت أنها رسالة سلام وأن الناس يعانون خلال هذه الحرب ، ولسوء الحظ، يؤسفني عدم رؤيته حتى النهاية".

وأضاف: "أنا لست ضد أي شخص، أنا مجرد لاعب كرة قدم، أنا ضد الكراهية، أنا مجرد لاعب كرة قدم، لا أحاول الدخول في السياسة".

وأردف: "شاركت الفيديو دون أن أنظر للنهاية ثم أرسلت رسالة اعتذار، لقد اتصل بي المدير الرياضي للنادي، قمت بحذف الفيديو وقمت بتقديم رسالة اعتذار".

وتوبع الدولي الجزائري بسبب نشره مقطع فيديو في حسابه الشخصي على موقع إنستغرام، دعم من خلاله الشعب الفلسطيني، تسبب في إيقافه عن اللعب لـ7 مباريات، من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية.