28-أكتوبر-2022
جامعة الدول العربية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير – الترا جزائر

حلّ في ساعة متأخرة من مساء الخميس إلى مطار الجزائر الدولي، وزير خارجية الكويت، سالم عبد الله الجابر الصباح، لترؤس وفد دولة الكويت المشارك غدًا في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة.

أشغال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة ينعقد غدًا بقصر المؤتمرات 

وعقد وزير الشؤون الخارجية،رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة، بقصر المؤامرات، جلسة عمل مع نظيره الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح في إطار تعزيز التنسيق بين وفدي البلدين لإنجاح الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ31 الذي ستنطلق أشغاله في الفاتح من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وعقب اللقاء، قال وزير الخارجية الكويتي في تصريح للصحفيين إنه: "أسعدني اللقاء بزميلي معالي وزير خارجية الجزائر وتمنيت كل التوفيق للجزائر لإنجاح القمة العربية".

كما أعرب وزير خارجية الكويت عن يقينه بأن "هذه القمة سوف تحقق أهدافها ونتائج إيجابية لدولنا وشعوبنا".

وأضاف: "أعتقد أن هذه القمة تأتي في زمن مُهم والعالم يشهد تطورات متسارعة وعلينا كدول عربية أن نبرز وحدتنا واهتمامنا بالحفاظ على مصالحنا ومصالح شعوبنا في هذا الجو العالمي".

وستنطلق غدًا السبت ولمدة يومين،أشغال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمةوليكون بذلك أول رئيس دبلوماسية دولة عربية يصل إلى الجزائر.

ونهاية كانون الثاني/جانفي 2022، أكد وزير الخارجية الكويتي السابق الشيخ أحمد الناصر، أن الكويت ستكون أول المشاركين في قمة الجزائر وآخر المغادرين.

وكان تصريح المسؤول الكويتي على هامش احتضان بلاده اللقاء التشاوري لوزراء الخارجية العرب والذي أعلن خلاله وزير الخارجية رمطانلعمامرة أنه سيتم في آذار/مارس تحديد موعد انعقاد القمة العربية.