14-أكتوبر-2024
(الصورة: فيسبوك) المنتدى الاقتصادي الجزائري الهندي

(الصورة: فيسبوك) المنتدى الاقتصادي الجزائري الهندي

فريق التحرير- الترا جزائر

شارك أكثر من 300 متعامل اقتصادي جزائري وهندي ممثلين لعدة قطاعات في أشغال منتدى اقتصادي جمع شركاء من البلدين، تحت شعار "خطوة ثابتة نحو بناء تعاون اقتصادي مثمر".

رئيسة الهند دروبادي مورمو أشرفت على مراسم افتتاح هذا المنتدى

وجاء في بيان لوزارة التجارة، مساء اليوم الإثنين، أن المنتدى ضمّ ممثلين لقطاعات قطاعات الطاقة، المناجم، البيتروكيمياء والأسمدة، البُنى التحتية، الصناعات الغذائية، التحويلية والميكانيكية، الكهرباء والسكك الحديدية، بالإضافة إلى الصناعة الصيدلانية، النسيج والفلاحة، تحلية المياه وتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وذكر البيان، أن رئيسة الهند دروبادي مورمو أشرفت على مراسم افتتاح هذا المنتدى إلى جانب وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، مرفوقين بوفد هام من رجال أعمال البلدين.

وأكّد الطرفان، يضيف بيان التجارة، على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، من خلال رفع حجم المبادلات التجارية واستغلال فرص الاستثمار، وتجسيد مشاريع مربحة بين البلدين.

وجاء هذا المنتدى، على هامش زيارة دولة تقوم بها رئيسة الهند من الـ 13 إلى 16 تشرين الأوّل/أكتوبر الجاري، حيث التقت برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في إطار "انطلاقة جديدة لعلاقة البلدين الاقتصادية والتجارية".