12-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

هدّد وزير الصناعة علي عون في منتدى المجاهد بالعاصمة، بسحب الاعتماد من وكلاء استيراد السيارات، غير الملتزمين بدفتر الشروط.

عون: السيارة ليست أولوية ولكنها ضرورية

وكشف وزير الصناعة، بتقديم 18 اعتمادًا لاستيراد السيارات السياحية في الجزائر، موضحًا أنه خصّص لهذا الغرض مبلغ مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة، على حدّ قوله.

وفي السياق نفسه، أعلن الوزير أن الوكلاء استوردوا أزيد من 150 ألف سيارة سياحية إلى غاية اليوم.

وعلّق المسؤول الأول عن قطاع الصناعة، حول قضية التأخير في استلام السيارات، أن وزارته سجلت 20 ألف شكوى في منصة الشكاوى إلى غاية السبت الماضي، مضيفًا أن "السيارة ليست أولوية ولكنها ضرورية"، واعتبر أن الوزارة ليست مسؤولة عن التأخر، والعدالة هي من تحمي المواطن.

ودعا عون المواطنين الذين لم يتسلموا سياراتهم أو تعرضوا للنهب إلى التقدم بشكوى ضد الوكلاء، مشددًا "وجهنا تعليمات لوكلاء السيارات للتقيد بدفتر الشروط المنظم لنشاطهم وإلا سيتم سحب الإعتمادات منهم".

في سياق آخر، قال علي عون إن الانتقال من استيراد ثلاثة ملايير من الأدوية إلى مليار فقط، أمر يزعج كثيرين سواءً في الداخل أو في الخارج.

وعلق على الأمر بأن "مصنع باتنة ملك للدولة الجزائرية ومن له أفكار أخرى ويريد العرقلة فلنس الأمر"، وأردف: "من سوء حظ هذه اللوبيات أنني عدت لهذا القطاع".