17-يونيو-2023
في أحد الشواطئ الجزائرية (الصورة: العربي الجديد)

في أحد الشواطئ الجزائرية (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، على الإطلاق الرسمي لموسم الاصطياف لسنة 2023 من ولاية سكيكدة شرق البلاد.

وضع نحو 430 شاطئ للسباحة قيد الخدمة هذا الموسم موزعين على 14 ولاية ساحلية

وجاءت إشارة الانطلاق من شاطئ العربي بن مهيدي ببلدية فلفلة للوقوف على الترتيبات اللوجستية والأمنية لإنجاح موسم الاصطياف الذي سيتم افتتاحه تحت شعار”بلادنا تجمعنا”.

وقد وضع نحو 430 شاطئ للسباحة قيد الخدمة هذا الموسم موزعين على 14 ولاية ساحلية وفق ما أكده نبيل ملوك المدير المركزي المكلف بالنشاطات السياحية ومخطط الجودة والضبط بوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

وسيمنح جزء من هذه الشواطئ بموجب حق الامتياز لتسيير الشواطئ وتهيئتها الى المهنيين والمحترفين، وهذا من أجل استدراك النقائص المسجلة في المواسم السابقة، في حين يخصص الجزء الآخر للاستغلال الحر.

كما يمكن للمؤسّسات الفندقية أن تستفيد من حق الامتياز لاستغلال الشواطئ المحاذية لها لتمكينها من تقديم عروض متكاملة للمقيمين.

وتتوفر الولايات الساحلية على أكثر من 100 ألف سرير مهيئة للاستغلال وما يقارب 40 مؤسسة فندقية جديدة ستدخل حيز الخدمة في هذا الموسم.

وإلى جانب ذلك، توجد صيغ أخرى للإيولء من بينها تخصيص فضاءات للتخييم على مستوى السواحل والغابات والإقامات الجامعية لتلبية طلبات المصطافين لاسيما الشباب منهم القادمين من ولايات الجنوب وبأسعار معقولة.

كما سيتم استغلال هذا الموسم لتنظيم معارض للصناعة التقليدية على مستوى الشواطئ واستغلال الأعياد المحلية للتعريف بتقاليد وعادات كل ولاية ساحلية وكذا حث الوكالات السياحية على تنظيم خرجات للتعريف بالمسالك المتوفرة والمتنوعة.