07-أبريل-2022
انفجار البرج

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار منزل بحي 5 جويلبة، ببرج بوعريريج، إلى 6 قتلى و 17 جريحًا بينهم 3 أجروا عمليات جراحية مستعجلة.

مصالح الحماية المدنية: فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض إلى غاية الآن

ووفق بيان صادر عن مصالح الحماية المدنية فإن "عدد القتلى إثر انفجار منزل بحي 5 جويلية بوسط برج بوعريريج ارتفع إلى 6 ضحايا لحد الآن".

وأوضح البيان أن "الإنهيار خلّف لحد الساعة 23 ضحية من بينهم 17 جرحى 10  منهم نقلوا من طرف خواص، و 7 جرحى قدمت لهم الإسعافات الأولية في عين المكان ونقلوا على جناح السرعة إلى مستشفى بوزيدي لخضر، فيما سجلنا 6 وفيات 3 في عين المكان و3 حالات في المستشفى".

وتابع: "تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ضحايا محتملين إثر التدخل، الذي سُجل صبيحة اليوم بعد انفجار وانهيار بناية سكنية بحي 05 جويلية ببرج بوعريريج."

وبدورها، كشفت نصيرة عبد الرحيم، مديرة الصحة بولاية برج بوعريريج، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن "مستشفى لخضر بوزيدي استقبل 20 ضحية جراء الانفجار الذي تسبب فيه تسرب للغاز على مستوى حي 5 جويلية وسط المدينة".

وأضافت المسؤولة الصحية أن "12 جريحًا غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج الأولى وحالتهم لا تستدعي البقاء في المستشفى"، مشيرة إلى أن "ثلاثة حالات أُجريت لها عمليات جراحية مستعجلة وهم يرقدون في المصلحة المخصّصة لذلك".

ولفتت عبد الرحيم إلى أن "والي الولاية خصّص حوامة لنقل أيّة حالة مستعجلة لتلقي العلاج خارج الولاية، غير أن الحالات المتواجدة في المستشفى لا تستدعي لحدّ الآن التحويل، وفق الأطقم الطبية".

وأكّدت في الصدد أن "جميع الحالات المتواجدة بالمستشفة في وضعية مستقرة".

وصبيحة الخميس، هزّ انفجار قوي أحد المنازل بحي 5 جويلية، بولاية ببرج بوعريريج، بسبب تسرب الغاز، ما خلّف حالة هلع كبيرة وسط السكان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برج بوعريريج: وفاة 3 أشخاص بينهم رضيعة و12 جريحًا (تحيين)

فيديو.. انفجار عنيف يهزّ أحد المنازل بوسط برج بوعريريج