11-سبتمبر-2020

مقصيون من المسابقة اتهموا الوزارة بالتلاعب بالقائمة النهائية (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة العدل، عن قائمة الملتحقين الجدد بمهنة الموثّق ومكان تعيينه، لدفعة التكوين لعام 2018، بعد أن أثارت جدلًا واسعًا بسبب تأخر الإفراج عنها.

وزارة العدل وضعت بريدًا الكترونيًا للناجحين من أجل استخراج الوثائق

ونشرت وزارة العدل بيانًا لها على موقعها الالكتروني، أكدت فيه أنّ "الموثقين المتربصين دفعة 2018 يمكنهم الاطلاع على نتائج التكوين للالتحاق بمهنة الموثق ومكان التعيين على موقع الأنترنت لوزارة العدل".

وأوضحت أنه "يمكنهم تحميل وطبع نسخة من شهادة الكفاءة المهنية لمهنة الموثق، نسخة من قرار التعيين، نتائج التكوين، والملف اللازم لفتح المكتب العمومي للتوثيق، وذلك بإدخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم التعريفي للمعني وكلمة المرور التي أرسلت إلى المعنيين عن طريق رسالة نصية قصيرة (SMS) على الواجهة المخصصة لذلك على موقعها الرسمي".

وشدد البيان أنه في "حالة وجود أي صعوبة للولوج من أجل استخراج هذه الوثائق يمكن للمعنيين الاستفسار عبر خدمة البريد الإلكتروني الذي خصصته الوزارة للمعنيين".

وسبق وأن نظم مقصيون من مسابقة الموثقين وقفات احتجاجية أمام وزارة العدل، للتنديد بما وصفوه بـ "الخروقات والمحسوبية المسجلة في القوائم النهائية، والتي ضمت أبناء كبار المسؤولين وإطارات سامية في الدولة، مقابل إقصاء كثير من الكفاءات التي كان يفترض أن تكون ضمن القائمة النهائية للناجحين".

ومطلع شهر حزيران/جوان الماضي، نفت الوزارة "إشاعات إلغاء نتائج مسابقة الموثقين دفعة 2018"؛ كما دعت المعنيين، إلى "التريث إلى أن يتم تبليغهم بالإجراءات المتخذة لفائدتهم بكل الوسائل القانونية المتاحة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة العدل: استئناف زيارة المحبوسين في 19 ولاية

زغماتي يعد بتحقيق استقلالية القضاء بعد التعديل الدستوري