09-أغسطس-2023
المنتخب الوطني الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

نقلت تقارير إعلامية أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيواجه نظيره المصري في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار كأس أفريقيا للأمم 2023 التي ستجرى مطلع العام القادم في كوت ديفوار.

بلماضي طلب من اتحاد الكرة البحث عن منتخبات أفريقية لمواجهتها وديًا قبل "كان" 2023

وقال موقع "شووت أفريكا" إن "مواجهة الجزائر ومصر الودية سيتم خوضها بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول القادم، أي قبل نحو 3 أشهر عن انطلاق منافسات البطولة الأفريقية".
 
من جهته، أشار موقع "العربي الجديد" إلى أنه تحصّل  على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تفيد بأن "الهيئة تلقت من طرف إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم المباريات الودية اقتراحاً لمواجهة المنتخب المصري في تلك الفترة".

وتفيد المعلومات نفسها بأن الشركة قامت كذلك بنفس الخطوة مع الاتحاد المصري لكرة القدم، لكن الاقتراح ما زال قيد المناقشة عند مسؤولي المنتخبين العربيين، خاصة بالنسبة للطرف الجزائري.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم كشف عن إجراء مباراة ودية ضد المنتخب السنغالي، خلال تربص أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال "فاف" إن المنتخب الوطني سيواجه نظيره السنغالي وديا في الـ 12 أيلول/سبتمبر 2023، بملعب "عبدولاي واد" بداكار السنغالية، بداية من الساعة الـ20:00".

وأضاف المصدر ذاته أن "اللقاء يشكل مرحلة جديدة للفريق الوطني، والتي تندرج ضمن التحضير لكأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، وانطلاق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أولى جولاتها شهر تشرين الثاني/نوفمبر".