13-أكتوبر-2023
ملعب مدينة بواكي (فيسبوك/الترا جزائر)

ملعب مدينة بواكي (فيسبوك/الترا جزائر)

 كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الملعب المستضيف لمباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام القادم.

تستضيف مدينة بواكي الإيفوارية مباريات الخضر في نهائيات أمم إفريقيا 2023

وكانت قرعة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا 2023، قد أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا بوركينافاسو وموريتانيا.

وتستضيف مدينة بواكي الإيفوارية مباريات "الخضر" في نهائيات أمم أفريقيا 2023، على ملعب السلام، الذي يتّسع إلى 40 ألف متفرج والذي تم تدشينه عام 1984 وتحديثه عام 2007 وأخيرًا عام 2018 استعدادا للحدث القاري.

وتعتبر بواكي ثاني أكبر مدينة في كوت ديفوار، يبلغ مجموع سكان المدينة مليون نسمة نسمة وفق تقديرات عام 2022 تقع المدينة في الجزء الأوسط من كوت ديفوار، وتبعد حوالي 350 كلم من أبيدجان، وحوالي 100 كلم من العاصمة ياموسوكرو.

ويعود المنتخب الوطني إلى هذه المدينة وهذا الملعب بعد 40 سنة، أين سيلعب منتخبنا الوطني مباريات الدور الأول لكأس أفريقيا في ملعب "السلام" مثلما كان الحال في كأس كان 1984.

وكان ملعب السلام مسرحًا لمواجهات رفقاء ماجر وبلومي آنذاك حيث واجهوا فيه كل من مالاوي (3-0) ثم غانا (2-0) ثم نيجيريا (0-0) ليقصى المنتخب الوطني أمام الكاميرون في نصف نهائي المنافسة بعد التعادل والاحتكام إلى ضربات الترجيح.

ويسعى أشبال بلماضي إلى التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخهم، والعودة من جديد إلى منصات التتويج القارية بعد الفشل الذريع في طبعة الكاميرون والخروج من الدور الأول.

ويستهل رفقاء محرز منافسة كاس أمم افريقيا بمواجهة المنتخب الانغولي في الجولة الأولى في 15 من شهر كانون الثاني/جانفي ثم ببوركينافاسو يوم 20  من نفس الشهر، ليختتم مباريات الدور الأول بمواجهة موريتانيا في الـ 23 من الشهر نفسه.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني سيواجه المنتخب المصري يوم 16 من الشهر الجاري في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبل.