24-ديسمبر-2021

(صورة أرشيفية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الناخب الوطني، جمال بلماضي، عن قائمة "المحاربين" التي ستخوض مواجهات كأس أمم أفريقيا، المزمع إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 9 كانون الثاني/جانفي إلى 6 شباط/فيفري المقبلين.

قائمة بلماضي ضمت 28 لاعبًا من بينهم 12 متوجين بكأس العرب مؤخرًا بقطر

ومثلما كان منتظرًا، ضمت قائمة بلماضي أسماءً تألقت مع تشكيلة "الماجيك"، المتوجّة مؤخرًا ببطولة كأس العرب 2021 في قطر، على غرار الظهير الأيسر إلياس شتي، ولاعب الوسط سفيان بن دبكة، إضافة إلى عودة لاعب الريان القطري ياسين براهيمي، ومدافع الغرافة مهدي تاهرات.

 

 

ولم تشهد قائمة "الكوتش" بلماضي مفاجآت باستثناء غياب لاعب الوسط في نيس الفرنسي، هشام بوداوي، الذي كان حاضرًا مع التشكيلة الفائزة بالتاج الأفريقي في النسخة السابقة بمصر، عام 2019، إضافة إلى أحمد توبة، مدافع فالفيك الهولندي.

كما استبعد رشيد غزال لاعب بشيكطاش التركي وفي المقابل انضم آدم وناس لاعب نابولي.

ويخوض أبطال أفريقيا، مقابلتين وديتين بالدوحة، يوم السبت الفاتح من كانون الثاني/جانفي 2022  أمام غامبيا والأربعاء الخامس من نفس الشهر ضد غانا، قبل أن يطيروا لى دوالا الكاميرونية.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، التي تضمّ كذلك منتخبات ساحل العاج وغينيا الاستوائية وسيراليون.

ويستهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني/جانفي 2022، أمام سيراليون، بملعب جابوما بدوالا (14.00 سا، توقيت جزائري)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 كانون الثاني/جانفي 2022 بدوالا (20.00 سا)، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 كانون الثاني/جانفي 2022، في نفس الملعب على الساعة الخامسة (17.00 سا) مساءً بتوقيت الجزائر.

وجاءت قائمة المنتخب الوطني لأمم أفريقيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، مصطفى زغبة، ألكسندر أوكيدجة.

الدفاع: عيسى ماندي، عبد القادر بدران، مهدي تاهرات، جمال بن العمري، محمد أمين توجاي، يوسف عطال، حسين بن عيادة، رضا حلايمية، رامي بن سبعيني، إلياس شتي.

الوسط: راميز زروقي، هاريس بلقبلة، سفيان بن دبكة، آدم زرقان، سفيان فيجولي، إسماعيل بن ناصر.

الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، يوسف بلايلي، سعيد بن رحمة، فريد بولاية، ياسين براهيمي، إسلام سليماني، بغداد بونجاح، محمد الأمين عمورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخضر ينهون عام 2021 في المركز 29 عالميًا

الجزائر بطلًا للعرب