30-مايو-2022
محرز بلماضي

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

وضع الناخب الوطني، جمال بلماضي، حدًّا لكلّ ما أُثير عن غياب قائد المنتخب الوطني، رياض محرز، عن مواجهتي أوغندا وتنزانيا، في استعدادات "الخضر" لتصفيات أمم أفريقيا 2023.

الناخب الوطني: لم أطلب من رياض الدخول للجزائر لإخضاعه لفحوصات طبيّة  ولم أفعلها من قبل مع لاعبين آخرين

وفي ندوة صحفية، نشّطها جمال بلماضي، بمركز سيدي موسى، الإثنين، إنّه "لا توجد قضية اسمها رياض محرز، بالنسبة لي، على عكسكم (الصحفيين) من صنع الحدث بشكل سلبي".

وتابع: "نادي مانشستر سيتي قام بإرسال ملف طبي يؤكّد فيه استحالة الاعتماد على رياض محرز، بسبب مُعاناته من الإصابة".

وأكّد الناخب الوطني، أنّ "رياض لعب في مرات كثيرة مُصابًا، وتلقى العديد من الحقن المهدئة، ما بين الـ30 والـ40، لا نريد أن نضع صحته في خطر".

وأكمل "الآن هو في عطلة ومن حقه التواجد حيثما يُريد"، وأركّز هنا أنّه "ليس من عاداتي إعادة فحص إصابة اللاعب ولم أفعلها من قبل مع أيّ لاعب".

وعاد بلماضي إلى علاقته مع نجم مانشستر سيتي، بالقول: "فهو أكثر اللاعبين الذين قمت بالضغط عليهم منذ وصولي إلى منصبي، وهو يرد عليّ دائما فوق أرضية الميدان، وفي بعض الأحيان لا يكون في المستوى وهذا أمر طبيعي".

وفي الـ26 من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن غياب قائد المنتخب الوطني رياض محرز، في مقابلتي "الخضر" ضدّ أوغندا وتنزانيا.

وفي بيان نشره موقع "فاف" الرسمي، فإن غياب رياض محرز، راجعٌ إلى "تقرير طبي من طبيب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وصل إلى الاتحاد الجزائري يؤكّد عدم جاهزية اللاعب للمواجهتين".

ويتواجد "اليساري" رفقة عائلته بمدينة مراكش المغربية، حيث سيقضي هناك عطلة قصيرة للاستراحة من ضغط الموسم الكروي.

 

الناخب الوطني #جمال_بلماضي يعقد ندوة صحفية بمركز سيدي موسى، وهذا أبرز ما قاله عن غياب قائد المنتخب #رياض_محرز 👇👇 تابعوا الندوة الصحفية مباشرة على قناتنا عبر تلغرام ◀️◀️ https://t.me/ultraalgeria

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Monday, May 30, 2022

وفور إعلان غيابه، علّق رياض محرز، على ذلك عبر حسابه بموقع "إنستغرام" أنّه "أشعر بخيمة أمل كبيرة، لأنني لن أتمكن من اللحاق بمباراتي المنتخب الوطني".

وتابع قائلًا: "لكنني سأكون وراء زملائي اللاعبين إن شاء الله. شكرا للجميع على الدعم".

وخلّف غياب "اليساري" على تشكيلة بلماضي، جدلًا واسعًا، بالجزائر، وذهب عدد من المتابعين إلى اتهام الناخب الوطني بـ"المفاضلة" بين اللاعبين، وأيضًا التساهل مع النجوم.