30-مارس-2022

(الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تلقى المنتخب الجزائري خسارة قاسية أمام نظيره الكاميروني، في مباراة العودة بنتيجة هدفين لهدف واحد في ملعب البلدية غرب العاصمة الجزائرية، مضيعًا تأشيرته في مونديال قطر 2022، بعد مبارات دراماتيكية سجّلت سيطرة واضحة لمنتخب "الخضر" على الميدان، وخلق لاعبوها فرصًا كثيرة أمام شباك المنتخب الكاميروني.

المباراة عرفت سيطرة واضحة لمنتخب "الخضر" على الميدان وخلق محابرو الصحراء فرصًا كثيرة أمام شباك المنتخب الكاميروني

وتلقّى المنتخب الجزائري هدفًا في الدقيقة 22 سجّله إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الوقت الأصلي، بعد سقوط الحارس رايس مبلوحي في حادث اصطدام مع زميله عيسى ماندي.

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

تحول ضغط المباراة بعد هدف الكاميرون إلى المنتخب الجزائري، وحاولوا خلق فرص عديدة لتعديل النتيجة، غير أن المنتخب الكاميرون عاد إلى معسكرات الدفاع بخمسة لاعبين، ولعب على الهجمات المرتدة والمباغتة.

صمد جدار دفاع الكاميرون طيلة الوقت الأصلي للمبارة، ليأتي الرد من طرف اللاعب أحمد توبة ويعدّل النتيجة في الدقيقة 118 من الوقت الإضافة، ولكن فرحة الجماهير الجزائرية لم تدم طويلًا، قبل أن يحرز كارل أوكو إيكامبي هدف الفوز والتأهل للكاميرون في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، ويخطف فوزًا ثمينًا من المنتخب الجزائري، الذي كان سيفوز بتأشيرة المونديال للمرّة الخامسة.

ويخوض المنتخب الكاميروني المونديال للمرة الثامنة في تاريخه ويعزّز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الأفريقية وصولا للبطولة العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 قنوات ناقلة لمباراة الجزائر ضدّ الكاميرون

500 تذكرة للجماهير الكاميرونية لحضور مباراة الإياب بتشاكر