25-فبراير-2023
بوغالي

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

أكد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن البلدان العربية تتطلع إلى نظام دولي أكثر عدالة بعيدا عن سياسة الكيل بمكيالين.

رئيس المجلس الشعبي الوطني شارك في أشغال المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي في بغداد

وأوضح رئيس المجلس، خلال تدخله في أشغال المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي، في بغداد، أن هذا النظام الذي تنشده الدول العربية يكون لها فيه وزن معتبر، مشيرا إلى  أن هذا الأمر ممكن التحقيق لاسيما إذا وظفت الثروات وتوحدت الكلمة.

واعتبر بوغالي أن هذا الاجتماع يجب أن يكون فرصة لتركيز الجهود والطاقات على الأهداف الاستراتيجية التي تفرضها تطلعات الشعوب العربية، لاسيما في ظل التقلبات والأحداث المتسارعة التي يمر بها العالم.

وحذر المتحدث من التحديات التي تواجه المنطقة العربية مثل الأزمات المعقدة نتيجة التدخلات الخارجية وكذا استمرار خطر الإرهاب والجريمة المنظمة واستهداف الأمن الفكري والاجتماعي، إلى جانب التغيرات المناخية، فضلا عن الأزمة الأوكرانية، وأكد أن مواجهة تداعياتها تتطلب ترتيب الأولويات في البرلمانات العربية بواقعية وتبصر.

 وبخصوص الوضع في المنطقة، أكد رئيس المجلس أن الجزائر ستبقى دوما إلى جانب العراق حتى يستعيد عافيته ويحافظ على وحدته ويحقق استقراره وسيادته، كما جدد دعم الجزائر الثابت للقضايا العادلة ووقوفها إلى جانب الأشقاء في سوريا وليبيا ولبنان والسودان والصومال وفلسطين التي دعا إلى مواصلة مساندتها حتى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس والظفر بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.