03-أكتوبر-2020

صبري بوقدوم، وزير الشؤون الخارجية (الصورة: في بلادي)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، المجتمع الدولي إلى العمل بشكل "تآزري ومنسق" لتحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالتنوّع البيولوجي.

بوقدوم: الجزائر تملك نظامًا بيئيًا يحوي ما يقارب 16 ألف نوع حيواني ونباتي

وفي كلمة ألقاها أمام المشاركين في فعاليات قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، على هامش أشغال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، استعرض بوقدوم، بصفته ممثلًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، "الجهود التي بذلتها الجزائر للحفاظ على التنوع البيولوجي بما يتوافق مع أولوياتها الوطنية".

كما أكد على أن "الموقع الجغرافي والمساحة المعتبرة للجزائر، جعلت منها بلدًا يزخر بالعديد من النظم البيئية سمحت بوجود ما يقارب 16 ألف نوع حيواني ونباتي، يتمتع بالحماية التي توفرها الأطر القانونية والتنظيمية الساري بها العمل على المستوى الوطني".

في هذا السياق، أشاد وزير الخارجية بالخطط الوطنية والقطاعية التي "سمحت بالوصول إلى مجموعة من الأهداف المحددة على المستوى الدولي، بما فيها الهدف الحادي عشر لـ"أَبتشي"، المتعلق بالمحميات، "وتجسّد هذا المجهود من خلال مجموعة من النشاطات والمشاريع المنجزة من قبل العديد من القطاعات كوزارة البيئة، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وزارة الصيد البحري ووزارة الثقافة والفنون في إطار الحظائـر الثقافية، حيث سمحت هذه النشاطات بتحديد محميات طبيعية تغطي ما لا يقل عن 45 بالمائة من التراب الوطني".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقدوم: مستعدون لمرافقة مالي حتى تتخطى أزمتها

بوقدوم: ملف الذاكرة مع فرنسا ما زال مفتوحًا