30-مايو-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش، مدرّب المنتبخ الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

حذّر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الخميس، من المنتخب الغيني الذي وصفه بالفريق "المتماسك  والمنظم جيدا"، قبل أسبوع عن مواجهته، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

التقني البوسني:  علينا أن نكون في أحسن الظروف في المباراة المقبلة لأن غينيا هي المنافس الرئيسي لنا في سباق التأهل لكأس العالم 2026

وقال فلاديمير بيتكوفيتش، خلال الندوة الصحفية التي نشطها، بملعب نيلسون مانديلا، إنّه "علينا أن نكون في أحسن أحوالنا أمام غينيا. لأن المنافس فريق منظم ومتماسك بشكل جيد."

وأضاف: "غينيا هي المنافس الرئيسي لنا في سباق التأهل لكأس العالم 2026 والتعامل معه في هذه المقابلة  يجب أن يكون مبنيًا على التركيز والمثالية في الأداء ".

وأكمل: "المنتخب الغيني يحسن عملية الانتقال بالكرة في الميدان وأيضا على مستوى منطقة الجزاء، وهو يتمتع بلاعبين ينشطون  في فرنسا وألمانيا على وجه الخصوص وعليه فإن الحل الأفضل بالنسبة لنا هو السيطرة على المباراة وقبل كل شيء تجنب ارتكاب الأخطاء".

وردّ الناخب الوطني عن سؤال حول ضعف خطّ الدفاع، قال: "وجدت الطريقة المناسبة لتصحيح هذه الهشاشة". مؤكدًا أن "المدرب لا يحب أبدًا استقبال الأهداف، وفي شهر آذار/مارس الفارط ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفردية واستقبلنا الكثير من الأهداف (...) نحن بحاجة إلى تحسين جودة التمرير والضغط لتجنب الأخطاء."

ووفقه "سنعمل كثيرًا على الوضعية الدفاعية الوقائية والتحلي  بالتركيز، خاصة في المواجهات الثنائية بين اللاعبين. يتعين على اللاعب تحمل المسؤولية وتجنب الخطر، إنه عمل جماعي أكثر منه فردي."

وبعد مواجهة المنتخب الغيني، يسافر، "الخضر" إلى كمبالا لمواجهة أوغندا في مباراة مقررة يوم الخميس 10 حزيران/جوان، بملعب مانديلا الوطني، بداية من الساعة الخامسة مساءً (17.00)، لحساب الجولة الرابعة من التصفياتت.

ويتصدر أشبال فلاديمير بيتكوفيتش المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الصومال وموزمبيق، على أن يواجه في الشهر القادم في الجولتين الثالثة والرابعة كلا من غينيا بملعب نيسلون مانديلا بالعاصمة، ثم منتخب أوغندا خارج ملعبه.

ويتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.