02-فبراير-2022

الدركي المُنشق محمد عبد الله (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أجلت محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة، اليوم الأربعاء،  جلسة محاكمة الدركي السابق محمد عبد الله، رفقة المتهم الموقوف مالك رياحي للمرة الثاني في ظرف أسبوعين، بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ورفض المتهم محاكمته عن بعد.

تدور وقائع المتابعة في حق محمد عبد الله بخصوص ملف القاصر سعيد شتوان الذي ادعى تعرضه لتحرشات بمركز الشرطة

وجاء قرار التأجيل بطلب من هيئة دفاع المتهم الموقوف بسجن البويرة رياحي مالك للإطلاع على الملف، بينما أكد المتهم محمد عبد الله رفضـه للمحاكمة عن بعد، مطالبًا بمحاكمته حضوريًا.

وأصدرت محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة في آذار/مارس الماضي مذكرة توقيف دولية ضد الدركي السابق الفار إلى أوروبا رفقة ثلاثة أشخاص آخرين، حيث وجهت له تهما تتعلق بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

وكانت محكمة ببئر مراد رايس في العاصمة، قررت تأجيل قضية الدركي الفار محمد عبد الله للمرة الأولى، إلى تاريخ 23 كانون الثاني/جانفي الماضي، وجاء التأجيل وقتها من دفاع المتهم بسبب عدم تمكن المحامين المتأسسين في القضية من الاطلاع على الملف.

من جهتها، أعلنت زوجة الدركي السابق، تأسس ثلاثة من كبار المحامين في القضية، هم مصطفى بوشاشي وعبد الغني بادي وباكوري عميروش، علمًا أن ثلاثتهم عرفوا بمرافعاتهم في قضايا معتقلي الحراك.

وتدور وقائع المتابعة في حق محمد عبد الله بخصوص ملف القاصر سعيد شتوان الذي ادعى تعرضه لتحرشات بمركز الشرطة، وهو يواجه تهما تتعلق بنشر أخبار مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي، وعرض لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، وتوزيع منشورات تضر المصلحة الوطنية ونشر أخبار مغرضة بين الجمهور للمساس بالمؤسسات الصحية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إسبانيا تسلّم الدركي المُنشق محمد عبد الله للجزائر

إيداع الدركي المُنشق محمد عبد الله سجن الحراش