12-يناير-2023
تيون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،الخميس، على التدشين الرسمي لملعب براقي الجديد الذي يحمل اسم الزعيم الجنوب أفريقي الراحل "نيسلون مانديلا".

الرئيس تبون: أخبرت رئيس "فيفا" بأن الجزائر قادرة على احتضان كبرى التظاهرات الكروية الدولية

وفي كلمة على بساط الملعب، قال رئيس الجمهورية: "أهنئ كل العمال والمهندسين على إنجازهم لهذه الجوهرة الرياضية"، مضيفا أن" شباب الجزائر يعشق كرة القدم لذلك يجب الاهتمام بهذه المرافق".

وكشف الرئيس تبون أنه "سيتم توسعة وتغطية ملعب 5 جويلية في العاصمة حسب ما ستفرزه الخبرة التقنية إضافة إلى الانطلاق في إنجاز ملعبين بالجنوب في كل من بشار وورقلة، مع إمكانية إضافة ملعب آخر في الشرق في مدينة قسنطينة."

وعن تسمية الملعب باسم الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، أكد تبون أن "الجزائر دخلت مرحلة إثبات انتمائها المتوسطي والأفريقي، وليس هناك شخصية تمثل الجزائر وأفريقيا أفضل من نيلسون مانديلا".

وتابع: "مانديلا يعتبر نفسه جزائريًا، هو من قال هذا الكلام، كما أنه تدرب في صفوف جيش التحرير الوطني عام 1961".

من جهة أخرى، قال تبون إنه أخبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني أنفونتينو أن الجزائر قادرة على احتضان كبرى التظاهرات الكروية الدولية، وأنها تلتزم بتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة لتنظيم المنافسات الدولية.

وحضر مراسم التدشين حفيد نيلسون مانديلا، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني انفانتينو، ورئيس "كاف" باتريس موتسيبي، إضافة لوزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، ورئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد.