03-يوليو-2024
تبون

عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، إنّ "مجهودات الجزائر في قطاع السكن تُثير غيرة وحسد وكل ما يتبع من قهر لأعدائنا."

الرئيس تبون: لا توجد أي دولة في العالم تقوم بمثل ما تقوم به الجزائر في مجال توزيع السكنات

وخلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر كل ولايات الوطن، بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله، غرب العاصمة، أكّد، الرئيس تبون بأنّه "لا توجد أي دولة في العالم تقوم بمثل ما تقوم به الجزائر في مجال توزيع السكنات".

وتابع: "أذكركم بأنّ مدينة سيدي عبد الله كانت أرضًا بيضاء في 2014. وانطلقنا في برنامج طموح بإنشاء مدينة جديدة وتصحيح ما يمكن أن يُصحح في مُدن أخرى عبر الوطن". ليشدّد: "هذه المجهودات تثير غيرة وحسد أعدائنا".

وأبرز أنه "لا يوجد أي بلد في العالم لي ممكن يزاحمنا في هذه الأرقام لا في الدول العظمى أو الصغرى". ليعلن عن "الانطلاق الرسمي في توزيع أزيد من 251 ألف سكن عبر كامل تراب الجمهورية".

وأفاد بأنّ "قطاع  السكن هو الأساس الحقيقي لبناء اقتصاد قوي  فبتطوره كل المصانع  تنتج على غرار الحديد والإسمنت ما يخلق حركية اقتصادية قوية ومناصب شغل."

وهنأ الرئيس الجزائريات والجزائريين بسكناتهم، متعهدًا: "سنواصل تغطية الحاجيات في قطاع السكن  ونحن نشعر بالفخر لأن السكن اليوم أصبح جزائري 100% بكل مواد بناءه وتجهيزاته  وهذه الخطوات  تحسب للجزائر البلد العملاق الذي أسسه عمالقة واستشهدوا لأجله عمالقه."