07-ديسمبر-2021

الرئيس الجزائري يكرّم نظيم الفلسطيني محمود عباس (الصورة: التلفزيون الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

منح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، "وسام أصدقاء الثورة الجزائرية".

منح الرئيس الفلسطيني القلادة الكبرى لدولة فلسطين للرئيس تبون 

وتم ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها رئيس الجمهورية على شرف رئيس دولة فلسطين والوفد المرافق له، بقصر الشعب، بحضور كبار مسؤولي الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وبدوره، منح الرئيس الفلسطيني القلادة الكبرى لدولة فلسطين، وهي أعلى درجة من أعلى وسام فلسطيني، لرئيس الجمهورية، وذلك "تقديرًا لمكانته المرموقة وقيادته الحكيمة على المستويات الوطنية والعربية والدولية وتثمينًا عاليًا لمواصلته للإرث الكبير لقادة الجزائر وشعبها الشقيق في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة وتعزيز علاقات الأخوة الجزائرية-الفلسطينية.

للإشارة، فإن الرئيس الفلسطيني ينهي اليوم الثلاثاء زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر والتي دامت ثلاثة أيام، التقى خلالها برئيس الجمهورية وكبار المسؤولين في الدولة.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي صرّح بأن الزيارة تدخل في إطار التحضيرات للقمة العربية المقبلة في الجزائر.

وأشار المالكي إلى أن "الزيارة تأتي من أجل التنسيق بين دولة فلسطين والجزائر من أجل أن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى على جدول أعمال القمة المقبلة، وقضايا أخرى مرتبطة أيضاً بدور الجزائر في الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية والإقليمية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفير الجديد لدولة فلسطين لدى الجزائر يشيد بمواقفها تجاه القضية

تحرّك جزائري لاستدعاء مجلس الأمن من أجل فلسطين