17-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

عقدت الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، الجولة العاشرة من الحوار العسكري المشترك بين البلدين، خلال اليومين الأخيرين بالجزائر العاصمة.

الحوار العسكري المشترك تضمّن مناقشات حول الصراعات الإقليمية ومكافحة الإرهاب

وترأس هذا الحوار نائبة مساعد وزير الدفاع للشؤون الأفريقية شيدي بلايدن والجنرال قيس جنيدي، وذلك في لقاءات استضافتها وزارة الدفاع الجزائرية وسفارة الولايات المتحدة في الجزائر.

وأكدت المحادثات التزام الولايات المتحدة والجزائر بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع والعمل معًا في مجال الأمن الإقليمي مع الشركاء الأفارقة.

كما تضمن الحوار العسكري المشترك مناقشات حول الصراعات الإقليمية والأمن، ومكافحة الإرهاب، وآفاق تعميق التعاون بين الولايات المتحدة والجزائر في مجال الدفاع.

 واتفق البلدان على التعاون من أجل خطة عمل تحدد الأولويات والجدول الزمني والأهداف المسطرة للعلاقة الأمنية بين الولايات المتحدة والجزائر.

ويأتي هذا الحوار بعد أيام من زيارة نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان إلى الجزائر ومباحثاتها مع مسؤولي البلاد حول العلاقات الثنائية والدولية في ظل أزمة أوكرانيا الراهنة.

وتوالت في السنوات الأخيرة زيارات قيادات عسكرية كبيرة في أمريكا للجزائر، لبحث سبل التعاون ودراسة الوضع في المنطقة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد استقبل في سبتمبر/أيلول الماضي القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الفريق أول ستيفن تاونسند افي زيارة عمل تعد الثانية له منذ تولي الرىيس تبون منصبه في سنة 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واشنطن تثمّن دور الجزائر في تعزيز استقرار المنطقة

أمريكا مهتمة بتعزيز الشراكة العسكرية البحرية مع الجزائر