27-مايو-2024
الاستعجالات

(الصورة: فيسبوك)

سطّرت وزارة الصحة مخططًا وقائيًا لتفادي الحوادث المنزلية خلال مناسبة عيد الأضحى وموسم الاصطياف القادم.

وضع الاحتياطات اللازمة لتفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي بمناسبة عيد الأضحى

وأفاد بيان لوزارة الصحة أنه "في إطار سلسلة اللقاءات الدورية  التقييمية وبتوجيه من وزير الصحة أشرف الأمين العام  مرفوقا بإطارات الإدارة المركزية بمدرج بيار شولي بالوزارة ، على لقاء  مع مدراء الصحة والسكان للولايات والمؤسسات الصحية التابعة لها عبر تقنية التحاضر المرئي.

وخصص هذا اللقاء لمناقشة  مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية، تسيير ورقمنة  الأرشيف الإداري والطبي، التدابير الوقائية المتخذة تحسبا لعيد الأضحى المبارك وانطلاق موسم الاصطياف.

وأشار الأمين العام، وفق المصدر، إلى ضرورة إثراء مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية من خلال  اقتراحات مدراء الصحة و السكان  للولايات  ، كما شدد على ضرورة تطبيق التعليمات الإدارة المركزية  بتعميم نظام الرقمنة بما فيه رقمنة الأرشيف الإداري و الطبي طبقا للتعليمات الأخيرة لوزير عبد الحق سايحي.

من جهة أخرى، تمّ التطرق إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية والمستلزمات الطبية مع ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية و صيانتها في حال العطب.

كما تمّ التطرق أيضًا، إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها تحسبا لعيد الأضحى المبارك، لتفادي الحوادث المنزلية الخطيرة وكذا احترام بعض الاحتياطات قصد تفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي.

و بخصوص موسم الاصطياف،  أبرز البيان، أنه سيتم إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية للوقاية من الأمراض ذات الصلة، كالتسممات الغذائية وغيرها والإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين إتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة.