25-يوليو-2024
المنتخب الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، بأنّ المنتخب الوطني، يستقبل، نظيره من غينيا الإستوائية في الخامس من أيلول/سبتمبر بملعب ميلود هدفي بوهران(غرب).

المباراة ستُلعب على الثامنة مساءً (20.00) بتوقيت الجزائر 

وجاء في بيان نشره الاتحاد الجزائري للكرة عبر موقعه الرسمي بأنّ "المباراة التي تدخل في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، ستُلعب، على أرضية ميلود هدفي (وهران) وذلك بدءًا من الساعة الثامنة ليلًا (20.00)."

ويخوض أشبال فلاديمير بيتكوفيتش من 2 إلى 10 أيلول/سبتمبر تربصًا تحضيريًا ضمن تواريخ الاتحاد الدولي للكرة (فيفا)، حيث

سيتنقل الخضر مباشرة بعد إجرائهم للمباراة الأولى، إلى مانروفيا لملاقاة نظيرهم الليبيري في إطار الجولة الثانية لتصفيات كان-2025، بحسب المصدر.

ووزّعت المنتخبات الأخرى المشاركة على 11 مجموعة، يتأهل للدورة النهائية صاحبا المركزين الأولين عن كل مجموعة. ما عدا مجموعة بلد المضيف المتأهل مباشرة والتي سيتأهل منها منتخب واحد وفقط يرافق منظم الطبعة.

وخلال كأس أفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) التي احتضنتها كوت ديفوار، غادر، المنتخب الجزائري من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي بعد طبعة 2022 بالكاميرون.

وسبق وأن علّق مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، على مجموعة الجزائر في التصفيات بالقول: "المنتخب يتحمل مسؤوليته كمنتخب مرشح"، عقب تعرّف "الخضر" على منافسيهم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وفي تصريحه لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أفاد، فلاديمير بيتكوفيتس، بأنّه "بداية، يجب أن أقول إنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة. بالتأكيد، يجب علينا احترام جميع منافسينا."

مضيفًا: "كل المنتخبات متساوية قبل انطلاق التصفيات، خاصة في أفريقيا التي تطورت فيها لعبة كرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

وتابع بيتكوفيتش بالقول: "من الواضح أن الجزائر تظل المرشح الأوفر حظًا في هذه المجموعة، لكن يجب ألّا نأخذ الأمور باستخفاف ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة (...) يجب أن نستعيد مستوانا ونتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل فوق المستطيل الأخضر".