08-يونيو-2024
البرنامج تم بثه على قناة النهار

فريق التحرير - الترا جزائر 

في تطورات جديدة لقضية و"الد الطفلة المريضة"، تناقلت صفحات محلية، خبر إيداع شخص اتهم الإمام عمر بن زاوي بسرقة أموال التبرعات، الحبس المؤقت، وذكرت أن التوقيف جاء بعد محاولته الانتحار وقتل ابنته من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن محاولته الانتحار

ولم تتمكن "الترا جزائر" بشكل مستقل من التأكّد من صحة الخبر من الجهات الرسمية، التي لم تنشر ما يتعلق بهذه القضية، حيث تعود وقائعها إلى ظهور شخص يسمى جنيدي، في إحدى القنوات الخاصة، متهما إمامًا بسرقة مبلغ ضخم من أموال التبرعات جُمع لصالح ابنته المعاقة.

وأضافت المصادر المتداولة، أن مصالح أمن قصر الشلالة أوقفت الشخص الذي اتهم الإمام عمر بن الزاوي، بعد محاولته قتل ابنته جراء الضغوطات التي تعرض لها بالرغم من اعترافه بالخطأ الذي ارتكبه.

هذه الضغوطات، وفق الأخبار المتداولة، جاءت نتيجة تحميله مسؤولية ادعاءاته على الإمام من طرف الجيران وسكان المنطقة.

وذكرته أنه بعد محاولته الانتحار، تدخّلت مصالح الأمن وقدّمته أمام وكيل الجمهورية الذي أحال ملفه على قاضي التحقيق، وأمر بإيداعه الحبس المؤقت.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري، أصدرت بيانًا بشأن قضية والد هذه الطفلة، قالت فيه إنها بادرت بالاستماع للأطراف المعنية في قضية الحصة التي بثّت على قناة "النهار" وعُرضت فيها ادعاءات والد طفلة تحدث عن عملية جمع تبرعات لمعالجة ابنته.

وأضاف بيان السلطة أنها تراقب عن كثب هذه البرامج التلفزيونية و"تنظر في الوقائع المسجل فيها تجاوزات بمبادرة منها أو بناء على شكوى أطراف".

وأشارت أنها تجري تحقيقًا لفهم الجوانب المتعلقة بالقضية والنظر بما تقتضيه الإجراءات لضمان تطبيق القانون.