25-يونيو-2024
لقاء وزير الصناعة مع مسؤولة شركة بيت جالا

لقاء وزير الصناعة مع مسؤولة شركة بيت جالا (صورة: فيسبوك)

أبدى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الاستعداد لدعم شركة "بيت جالا" الفلسطينية من أجل توسيع إنتاج بعض أدويتها في الجزائر في هذا الظرف العصيب الذي تمر به فلسطين.

مخابر "بيت جالا" بالجزائر تنتج أكثر من 200 صنف من الأدوية

وفي مباحثات جمعت بين الوزير علي عون، والسيدة فلسطين أبو نصر، المديرة العامة للشركة الفلسطينية بالجزائر "بيت جالا"، تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية مع مجمع "صيدال"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

واستمع الوزير، خلال اللقاء، حسب نفس المصدر، إلى عرض بخصوص أهم المنتجات التي يتم تسويقها بالجزائر ومحاولة توسيع تسويقها.

كما تم استعراض سبل التعاون بين الشركة الفلسطينية ومجمع "صيدال" لإنتاج بعض الأدوية المصنعة من طرف مخابر "بيت جالا" خاصة "خلال الفترة العصيبة التي تمر بها فلسطين، حيث ستغطي هذه الأدوية السوق الجزائرية والفلسطينية وتتوجه للتصدير".

وأعرب عون، بالمناسبة، عن استعداده لتقديم "جميع التسهيلات والتوجيهات لمخابر بيت جالا خاصة عملية تسجيل الأدوية والقيام باتفاقيات مع مختلف المخابر والذهاب لتصنيع بعض الأدوية التي تحتاجها سوق الأدوية بالجزائر وفلسطين".

وأكدت من جهتها، السيدة فلسطين أبو نصر امتنانها للوزير على حفاوة الاستقبال وعلى تعاونه، مشيدة بـ"الدعم الذي تقدمه الدولة الجزائرية حكومة وشعبا للقضية الفلسطينية.

 وحاليا، تنتج مخابر "بيت جالا" بالجزائر أكثر من 200 صنف من الأدوية. وكانت مشاركتها هذه السنة لافتة في معرض الجزائر الدولي حيث حظي جناحها بعدة زيارات رسمية.