13-سبتمبر-2022
حسام البدري

المدير الفني لنادي وفاق سطيف حسام البدري (الصورة: المصري اليوم)

كشف تقرير جزائري عن قيمة الأجور الشهرية التي يتلقاها أبرز المدربين في الدوري الجزائري، ويتعلق الأمر بالتقنيين المحليين أو الأجانب الموجودين هذا الموسم بدوري الدرجة الأولى.

حسام البدري مدرب نادي وفاق سطيف يتصدّر لائحة أغلى مدربي الرابطة الأولى

و وفق ما جاء عبر صحيفة " الخبر"، فإن حسام البدري مدرب نادي وفاق سطيف يتصدّر لائحة أغلى مدربي الرابطة الأولى للموسم الكروي الحالي 2022/2023، إذ يناهز الراتب الشهري الصافي للبدري الذي يملك سيرة ذاتية ثرية 600 مليون سنتيم، دون احتساب مستحقات بقية أفراد الطاقم الفني من مساعدين ومدربي الحراس وخبير الفيديو (3 مصريين و1 تونسي)، ويصل المجموع حدود المليار سنتيم من خزينة الوفاق الذي يشكو رئيسه عبد الحكيم سرار في كل فرصة سانحة من أزمة مالية خانقة.

وجاء مدرب شباب بلوزداد، التونسي نبيل الكوكي، ثانيًا، في ترتيب أغلى مدربي الرابطة الأولى المحترفة، حيث يناهز راتبه الشهري حدود 500 مليون سنتيم (دون حساب رواتب بقية أعضاء طاقمه المكون من 3 فنيين تونسيين، إضافة إلى محضر بدني ثان من جنسية جزائرية)، علما أن الكوكي الذي عمل في بداياته مساعدًا لعبد الحق بن شيخة في النادي الإفريقي كان راتبه الشهري لا يتجاوز 200 مليون سنتيم، عندما وصل إلى وفاق سطيف قبل ثلاثة مواسم.

وفي انتظار الكشف عما سيتقاضاه عبد القادر عمراني نظير خلافته للمدرب البلجيكيي المقال ريغا ، فإن خير الدين مضوي يعد الأغلى محليًا حيث يتقاضى 300 مليون سنتيم شهريًا من إدارة شباب قسنطينة، متقدما على بوعلام شارف الذي يشرف على اتحاد العاصمة مقابل 240 مليون سنتيم شهريًا، وهو الترتيب الذي يتذيله عز الدين رحيم المنسحب مؤخرًا من نجم مڤرة (راتبه في حدود 110 مليون سنتيم) فيما يأتي مدرب أمل الأربعاء، الهاشمي غويلم، الأخير في أدنى لائحة المدربين الـ16 للرابطة المحترفة الأولى، حيث لا يتجاوز راتبه الشهري مع الأمل 70 مليون سنتيم.

 واللافت في لائحة ترتيب أغلى مدرب في الرابطة الأولى المحترفة أن البدري لم يكن الرقم الأول عند انطلاقة الموسم، حيث تقدمه المدرب الفرنسي جوزي ريغا، (شبيبة القبائل) الذي كان راتبه الشهري في حدود 660 مليون سنتيم.

ويسيطر المدربون الأجانب على لائحة ترتيب المدربين "الأغلى" في بطولة الجزائر، حيث يحل المدرب البوسني لمولودية الجزائر فاروق هاذزبيزيتش في المركز الثالث خلف البدري والكوكي براتب شهري يناهز 450 مليون سنتيم شهريًا.

يذكر أن جوزي ريغا و فاروق هاذزبيزيتش أقيلا من منصبهما بعد مرور ثلاث جولات لعدم تحقيهما لأي فوز منذ بداية البطولة، فيما يتجه عز الدن رحيم والهاشمي غويلم للمغادرة لأسباب مختلفة، والعدد مرشح للإرتفاع مع مرور الأسابيع.