30-أبريل-2022

كريم طابو (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوقفت مصالح الشرطة، الناشط السياسي كريم طابو، مساء الجمعة، بحسب ما أفادت به اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

شقيق طابو: كريم أوقفته مصالح الأمن ببيته دون تقديم سبب لذلك

ونشرت اللجنة، بيانًا، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن "الناشط السياسي كريم طابو تمّ توقيفه ببيته العائلي بالعاصمة، من قبل مصالح الأمن دون تقديم سبب للتوقيف".

 

Alger : Karim Tabbou arrêté chez lui à la maison par la police de Chateauneuf

Posted by Comité National pour la Libération des Détenus - CNLD on Friday, April 29, 2022

وبدوره، نشر شقيقه جعفر طابو، منشورًا على حسابه عبر فيسبوك، قال فيه: "لقد تلقيت رسالة نصية قصيرة من طرف أخي كريم طابو يخبرني فيها أن الشرطة في منزله وأنه أُعتقل وسيتم نقله إلى مركز شرطة شاطوناف، دون ذكر السبب."

 

عاجل لقد تلقيت رسالة نصية قصيرة sms من طرف اخي #كريم_طابو يخبرني فيها أن الشرطة في منزله وانه اعتقل و سيتم نقله إلى مركز شرطة شاطوناف دون ذكر السبب

Posted by Djaffar Tabbou on Friday, April 29, 2022

وظهر منسّق حزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي (قيد التأسيس)، الخميس الماضي، في جنازة حكيم دبازي الذي توفي في سجن القليعة، الأسبوع الفارط.

وندّد طابو،  الموضوع تحت الرقابة القضائيّة، في رسالة تعزية بعد وفاة دبازي بـ"اعتقال ناشطي الحراك وبالتهم الثقيلة الموجّهة إليهم".

وكتب طابو عبر صفحته على فايسبوك، بيانًا، جاء فيه أن "السلطة تتحمّل كلّ المسؤوليّة في وفاة دبازي (..) المناضل البسيط المُحبّ لوطنه والأب لثلاثة أطفال".

 

Mes hommages à Hakim « Morts physiquement, les martyrs des causes justes sont plus que vivants » Hakim DEBBAZI a rendu...

Posted by ‎Karim Tabbou كريم طابو‎ on Tuesday, April 26, 2022

وسبق أن حُكم على طابو بالسجن وقضى أشهرًا عدّة فيه، كما وُضع تحت الرقابة القضائية في الـ 29 نيسان/أفريل 2021، على خلفية قضية رفعها ضدّه بوزيد لزهاري، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان سابقًا.