09-يوليو-2023
جبريل الرجوب، وزير الشباب والرياضة الفلسطيني

جبريل الرجوب، وزير الشباب والرياضة الفلسطيني (الصورة: Getty)

قال رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الفلسطينية جبريل الرجوب، بوهران، إن بلاده تطمح لأن تكون مُمَثّلة بعدد معتبر من الرياضيين خلال النسخة المقبلة للألعاب الأولمبية المقررة صائفة 2024 بباريس ''لأن الرياضة منصة لإيصال صوت الشعب الفلسطيني ومعاناته إلى العالم".

فلسطين تشارك في الألعاب العربية بأكبر وفد رياضي في تاريخها

وأكد الرجوب في ندوة صحفية على هامش فعاليات اليوم الرابع لمنافسات السباحة ضمن الألعاب الرياضية العربية الـ15 التي تستضيفها الجزائر، أن كل الشعب الفلسطيني يريد أن يراه العالم من خلال الرياضة التي ''هي منصة ومنبر للإبلاغ عن معاناة الرياضي والمواطن الفلسطيني".

وأضاف: ''ليس هذا فحسب، لأن الموعد الأولمبي سيكون فرصة أيضا للتأكيد على صمود وشموخ وكبرياء الشعب الفلسطيني، الذي يرى في عمقه العربي، وعلى رأسه في الجزائر، قاعدة ارتكاز وإسناد لنا ولقضيتنا ولرياضتنا".

وشدد الرجوب على أن احتضان الجزائر للطبعة الـ 15 للألعاب العربية كان دافعا وراء المشاركة القوية للفلسطينيين في هذا الموعد، مشيرًا إلى أن الأمر يتعلق بأكبر بعثة فلسطينية في تاريخ الألعاب.

وتابع: "تنقلنا إلى الجزائر بوفد من 161 شخصا من بينهم 134 رياضي ورياضية يشاركون في 15 اختصاص رياضي، وهو ما لم يحدث لنا في تاريخ مشاركاتنا السابقة، لأن الأمر يتعلق بالجزائر البلد الذي كانت سياسته دوما ثابتة تجاه فلسطين، و يجعل منها دائما قضيته الأولى".

كما اعتبر رئيس البعثة الفلسطينية أن الرياضيين الفلسطينيين يشعرون بأنهم يتواجدون في بلدهم الثاني وهو الذي شجعهم على الصعود إلى منصات التتويج وتحقيق نتائج لم يسبق لهم وأن سجلوها في مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وتحتل فلسطين المركز السابع في الترتيب العام للميداليات بعد أربعة أيام من المنافسة برصيد سبع ميداليات منها أربع ذهبيات، فضلا عن فضيتين وبرونزية واحدة، تم الحصول عليها كلها في منافسات السباحة التي يحتل فيها المنتخب الفلسطيني المرتبة الثانية وراء نظيره الجزائر الذي فاز لحد الآن بـ33 ميدالية (15 ذهب، 7 فضة و11 برونز).