07-أكتوبر-2024
حصيلة الجمارك خلال أسبوع

حصيلة الجمارك الجزائرية خلال أسبوع ( صورة فيسبوك)

سجّلت مصالح الجمارك 87 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود خلال الفترة الممتدة من 27 أيلول/ سبتمبر الماضي إلى 3 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

إجمالي الغرامات المفروضة وصل إلى أكثر من 3 مليارات دينار

ووفقاً للتلفزيون الحكومي قالت المديرية العامة للجمارك، إنّ "العملية تأتي في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، قامت بها الفرق الجمركية العملياتية الناشطة عبر كامل الإقليم الجمركي بما يشمله من منافذ حدودية برية، بحرية وجوية، بالتنسيق الوثيق والمحكم مع مختلف الشركاء الأمنيين".

وبخصوص عدد المخالفين المعنيين في هذه القضايا، أفاد المصدر بأنّه تمّ ضبط 92 مخالفاً خلال أسبوع واحد، بينما قدّر عدد وسائل النقل المستعملة في التهريب ب 38 مركبة (دراجة نارية، سيارات سياحية ونفعية، شاحنات، جرارات، مقطورات وحاويات)، كما بلغ إجمالي الغرامات المفروضة أكثر من 3 مليارات دينار.

كما ذكرت الحصيلة عن حجز 7ر411 كلغ من الكيف المعالج و127228 وحدة من الأقراص المهلوسة و09ر2 كلغ من الكوكايين، بالإضافة إلى 69060 يورو و2940 دينار تونسي.

وخلال الفترة نفسها، "تمّ حجز 2100 لتر من الوقود و76160 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية و46130 علبة سجائر و42 هاتفاً نقالاً".

وتمكنت المصالح ذاتها، من حجز مواد أخرى على غرار "مواد التجميل ومستحضرات العناية الجسدية، مواد صيدلانية، أجهزة حساسة، قطع غيار، أجهزة كهرومنزلية، مواد غذائية مخصصة للاستهلاك البشري والحيواني وعتاد صحي خاص بالحمامات".

وبالإضافة إلى ما سبق، كشف المصدر عن "حجز مشروبات كحولية، فواكه، لحوم، أسماك، مواد غذائية مختلفة، مكملات غذائية، تجهيزات حساسة، أواني منزلية، ألبسة، أحذية، أقمشة، مواد البناء، ألعاب الأطفال، دراجات هوائية وسيارات".