15-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي أنّه كان يتمنى منذ وقت طويل مواجهة المنتخب المصري.

بلماضي: منتخب مصر قيمةٌ كبيرةٌ وكنت أتمنى مواجهته في هذا التوقيت

وقال الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي تسبق لقاء مصر:" تمنيت أن أواجه منتخب مصر، كان هذا حلمًا بالنسبة لي، كنت أتمنى مواجهة منتخب مصر في القاهرة، أردت اللعب هناك لأكثر من سبب".

ولم يُخف بلماضي أنه طلب من مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم ترتيب لقاء بين المنتخبين منذ مدة.

وأضاف: "منتخب مصر قيمة كبيرة وكنت أتمنى مواجهته في هذا التوقيت طلبت من الاتحاد الجزائري أكثر من مرة مواجهة مصر ولكن لم تتم الأمور، ولديهم جمهور كبير، أنا متحمس لمواجهتهم".

واستنكر ربان سفينة "الخضر" المشاكل والشحناء التي ترافق مباريات المنتخبين في كل مرة ، معلقًا: " كرة القدم ليست حربًا، غدًا سيكون الحماس في الملعب والاحترام والحب خارج الملعب بعد المباراة".

وأردف: " الكل يعرف أن المنتخبين كبيرين في أفريقيا ويمتلكان لاعبين يلعبون في مستويات عالية في أوروبا،وإن شاء الله نكون في المستوى".

من جهة أخرى، أبرز بلماضي أنّ "كأس أفريقيا لن تكون المهمة سهلة خاصة وأننا انهزمنا في آخر بطولة ولم نكن صراحة في المستوى لكن هذه المرة لدينا الطموح في التألق".

من جانبه تحدث قائد المنتخب الوطني رياض محرز  عن اللقاء موضّحا أنّ كتيبة "المحاربين" مستعدة لمباراة الغد.

وأضاف: " كأس أمم أفريقيا المقبلة هو هدف بالنسبة لنا ويبقى أمر مهم بالنسبة لي ولزملائي".

وتابع لاعب أهلي جدة :" أنا مازلت لاعبًا صغيرًا ولدي الكثير لأقدمه لمنتخب بلادي وطموحنا عالي لتحقيق كأس الأمم الأفريقية".

وختم: " لا يوجد فرق حينما ألعب في السعودية أو مانشستر سيتي في مسألة التركيز مع المنتخب الوطني".

وسيواجه المنتخب الوطني، نظيره المصري في مباراة هي الأولى بين المنتخبين الأولين منذ مباراة 2010 بكوت ديفوار والتي تُعرف بحادثة الحكم كوفي كوجيا، حيث عادت المباراة لصالح الفراعنة برباعية دور رد.