02-مارس-2023
مجلس قضاء عين الدفلى  (فيسبوك/الترا جزائر)

مجلس قضاء عين الدفلى (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أمر قاضي التحقيق بمحكمة العطاف بولاية عين الدفلى (100 كلم غرب العاصمة)، بإيداع سيدتين الحبس المؤقت بتهمة اختطاف تلميذة، وهي الحادثة التي هزت المنطقة في الساعات الأخيرة.

المتهمتان تواجهان تهمة الاختطاف والشعوذة 

وذكر بيان لوكيل الجمهورية بمحكمة العطاف، أن "عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني تلقت بلاغًا من مجموعة من المواطنين مفاده تعرض تلميذة لمحاولة اختطاف بمنطقة المخفي بلدية الماين دائرة العطاف وهذا من طرف إمرأتين بواسطة مركبة".

وأضاف البيان أن "عناصر الفرقة بعد التحريات الواسعة تمكنوا من توقيف المشتبه فيهما، وباستجوابهما تم التوصل إلى مشتبه فيها ثالثة، ثبت أنها امرأة تمتهن ممارسة الشعوذة والعرافة تقيم ببقعة المخفي”.

وبعد استكمال الإجراءات، تم تقديم المشتبه فيهن أمام نيابة الجمهورية بمحكمة العطاف ومتابعتهن بجناية محاولة اختطاف طفل عن طريق الاستدراج وباستعمال وسيلة نقل في الطريق العمومي والشعوذة، وهي الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 28, 33 و34 من القانون رقم 20/15 المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص والوقاية منها.

وتقرر بعد استجواب المتهمات عند الحضور الأول من قبل قاضي التحقيق، إيداع متهمتين الحبس المؤقت فيما تم وضع المتهمة الثالثة تحت نظام الرقابة القضائية.

واللافت أن هناك حوادث مشابهة، تم الإبلاغ عنها في كل من ولايات الشلف، المدية وتيبازة، حول عناصر تقوم باختطاف الأطفال وخزهم بالإبر من أجل التخدير، وهو ما يجري التحقيق بشأنه من قبل المصالح المختصة.