10-أكتوبر-2023
أمن ولاية الشلف يحجز حبوبًا جافة  (فيسبوك/الترا جزائر)

أمن ولاية الشلف يحجز حبوبًا جافة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير  - الترا جزائر 

كشفت مصالح الأمن عن عملية جديدة تتعلق بمحاربة المضاربة غير المشروعة في الحبوب الجافة التي شهدت أسعارها التهابًا في الفترة الأخيرة.

أمن ولاية الشلف: تندرج هذه العملية في إطار محاربة الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني

وذكر بيان لأمن ولاية الشلف غرب البلاد أنه تم توقيف شخص بسبب تورطه في المضاربة غير المشروعة مع حجز أزيد من 190 قنطارًا من الحبوب والبقوليات الجافة ومواد غذائية أخرى كانت موجهة لهذا الغرض.

أمن ولاية الشلف يحجز حبوبًا جافة  (فيسبوك/الترا جزائر)

وتندرج هذه العملية وفق المصدر نفسه في إطار محاربة الجرائم الماسة بالاقتصاد الوطني، حيث تمكنت مصالح الأمن بفضل عمل استعلاماتي من اكتشاف مستودع غير مصرح للتخزين بأحد أحياء بلدية الزبوجة (شمال غرب).

وخلال عملية المداهمة، تم العثور على أكثر من 150 قنطارًا من الحبوب الجافة والبقوليات إلى جانب مواد غذائية ومواد أخرى يقدر وزنها بأكثر من 40 قنطارًا. 

وإثر ذلك، تم تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تنس عن قضية "المضاربة غير المشروعة وممارسات تجارية تدليسية بهدف تحفيز الارتفاع غير المبرر للأسعار مع عدم الفوترة والتصريح بالمخزون"، وفقا لذات المصدر.

وفي الأسابيع الأخيرة، وجّه محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، تعليمة لمصالحه على بإغراق السوق بمختلف البقول الجافة بصفة مستعجلة في كل ولايات الوطن.

وبات الديوان الجزائري المهني للحبوب وهو هيئة حكومية يمتلك حصرية استيراد البقوليات الجافة، وهو يسهر على التزويد بهذه المادة الغذائية الأساسية تفاديا للمضاربة في الأسعار.