14-مارس-2022

صور من الحضيرة التي كان يمتلكها محيي الدين طحكوت (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

حجزت مصالح الأمن الوطني سيارات فاخرة وقوارب نزهة تعود تعود لرجل الأعمال الموجود في السجن محيي الدين طحكوت.

مصالح الأمن حجزت 507 مركبة من بينها 267 سيارة سياحية فاخرة

وذكر بيان مصالح الأمن أنه حجزت هذه الممتلكات بعد "أمر بالتفتيش أصدرته النيابة المختصّة، على مستوى مستودعات تعود لممتلكات رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت بكل من بلدية الرغاية، ولاد فايت، الدار البيضاء واسطاوالي بالجزائر العاصمة، وكذا مستودع بولاية بشار".

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الممتلكات كانت محل إخفاء من طرف بعض الأفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محيي الدين طحكوت وبعض المقربين منه.

واعتبرت مصالح الأمن الوطني أن هذه الممتلكات، لم يُصرح بها إلى الحرس القضائي، ولا إلى الجهات القضائية المختصة في حجز الممتلكات، وهذا "بهدف تحويلها وبيعها بطريقة غير شرعية".

وفي تفاصيل هذه العملية، قال البيان، إن "عملية التفتيش عن ضبط وحجز 507 مركبة، من بينها 267 سيارة سياحية فاخرة، 84 شاحنة من مختلف العلامات، دراجات مائية وقوارب نزهة، دراجات نارية فاخرة، أزيد من 800 علبة كبيرة تحتوي على قطع غيار السيارات و30 حاوية تحتوي على 63 محرك جديد للحافلات.

وأشار مصالح الأمن أن القيمة القيمة المالية الإجمالية للمحجوزات تقارب 1000 مليار سنتيم، مردفًا "أن جزءًا من السيارات تم ترقيمها بطرق ملتوية، وجزء آخر كان في طور تسوية الوضعية الإدارية، وذلك بتواطؤ مع بعض موظفي الإدارة".

وتورط في هذه القضية 24 مشتبهًا فيه، بحسب البيان، "من بينهم أفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت وبعض المقربين منه، الذين تم تقديمهم أمام النيابة المختصة عن تهم إخفاء عائدات إجرامية ناتجة عن جرائم الفساد، تبييض الأموال وإخفاء عائدات إجرامية من خلال إخفاء مصدرها الإجرامي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل محاكمة طحكوت إلى 19 سبتمبر القادم

قضية طحكوت.. 10 سنوات سجنًا لأويحيى وسلال والبراءة لمدير حملة بوتفليقة