11-أغسطس-2021

لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمّال (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال حزب العمال إن سياسة التقشّف التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة، أثرت بالخصوص على قطاعي الغابات والحماية المدنية، ما انعكس في العجز عن مواجهة حرائق الغابات الحالية.

حزب العمال: رد المسؤولين يعطي انطباعًا لدى المواطنين بأنه لا ينبغي لنا بعد الآن الاعتماد على الدولة

وأوضح الحزب في بيان له اليوم، أن المدير العام لمحافظة الغابات، كان قد صرّح أنه  يجب على الأقّل مضاعفة عدد العمال لمواجهة الحرائق، لكن الوزير المسؤول على القطاع رد عليه بأن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد لم تعد تسمح لنا بالتوظيف.

وأشار الحزب إلى أن رد المسؤولين يعطي انطباع لدى المواطنين، بأنه لا ينبغي لنا بعد الآن الاعتماد على الدولة، وهي الرسالة التي وجهت حسبه، لأعوان  الحماية المدنية الذين تعرضوا للقمع واتهموا بأنهم أيادي أجنبية عندما خرجوا للتظاهر للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وشروط عملهم.

ودعا الحزب الذي تقوده لويزة حنون، السلطات العليا بالدولة إلى التحرك بإلحاح شديد من خلال تجنيد كافة وسائل الدولة فورًا لمساعدة السكان المعرضين للخطر والموت.

وتساءل الحزب عن  المستفيد من إشعال النيران في البلاد في الوقت الذي تشهد البلاد انفجارًا في حصيلة تفشي وباء "كوفيد-19" الذي يدمر حياة المواطنين بشكل يومي وما له عواقب وخيمة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار في ذات السياق، إلى تصريحات المسؤولين الذين قالوا إنه لا يمكن أن أبدًا تكون هذه الحرائق طبيعية خاصة عندما تشهد ولاية واحدة مثل تيزي وزو  نشوب 36 حريقًا  واندلاع 60 حريقًا آخر بعضها في الليل وعلى خط مستقيم.

 

اقرأ/ي أيضًا

وفد وزاري في تيزي وزو

حرائق الغابات: 6 وفيات وتسجيل 30 بؤرة عبر 8 ولايات