16-أغسطس-2024
عبد العالي حساني شريف

حساني شريف (صورة: فيسبوك)

وجهت مديرية حملة المترشح عبد العالي حساني شريف، شكوى إلى السلطة المستقلة للانتخابات، على خلفية ما اعتبرته "تحيزا إعلاميا"، لصالح المترشح عبد المجيد تبون.

صادوق: عدم تكافئ الفرص يقدم رسالة سلبية للشعب الجزائري 

وذكر أحمد صادوق في منشور له على صفحته الرسمية، أنه راسل رئيس السلطة المستقلة للتدخل وتوقيف هذا الأمر، مؤكدا أن هذه الشكوى ستكون "موضوع متابعة لدينا".

وما تعيبه حمس في تغطية الإعلام، تخصيص حيز كبير للمترشح عبد المجيد تبون بتغطية نشاطات الأحزاب الداعمة له، وهو ما سيخل بمبدأ تكافئ الفرص، وفقها.

وأوضح صادوق أن هذا الأمر يقدم "رسالة سلبية للشعب الجزائري خلال اليوم الأول من الحملة الانتخابية"، فقد لاحظنا –يقول- أن مبدأ تكافؤ الفرص غير محقق من حيث التغطية الاعلامية.

وأشار إلى أن بعض القنوات الخاصة وحتى العمومية، انخرطت في تغطية أنشطة أحزاب غير مترشحة للرئاسيات وداعمة للمرشح عبد المجيد تبون .

وتساءل صادوق: "كيف تغطى أنشطة عدة  أحزاب ليس لها الحق في مساحة التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية، والأصل أن تكون التغطية وفق تفويض مسبق من المترشح المعني وبالحجم الساعي العادل بين المترشحين الثلاث".

وأضاف: "كيف يتم مخالفة الميثاق الذي أمضاه ممثلي وسائل الإعلام مع سلطة ضبط السمعي البصري تحت إشراف السيد وزير الاتصال والذي ينص في عمقه على الوقوف بمسافة متساوية مع المترشحين الثلاث ؟!".

وكانت حمس قد حذّرت قبل بداية الحملة الانتخابية، من استغلال ملف السكن في الدعاية الانتخابية لصالح الرئيس تبون.